04-مايو-2022
فيسبوك

كان نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي قد استنكروا ما وصفوه بـ"التطبيع" (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد مساعد الوكيل العام والناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، فريد بن جحا، الأربعاء 4 ماي/ أيار 2022، في تصريحه لـ"الترا تونس"، أنّه تمّ فتح بحث عدلي بخصوص تذاكر تحمل كتابة باللغة العبرية على ظهرها، بمحطة "اللواجات" بالمهدية. 

الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية لـ"الترا تونس": تمّ فتح بحث عدلي بخصوص تذاكر تحمل كتابة باللغة العبرية على ظهرها، بمحطة "اللواجات" بالمهدية

وتابع فريد بن جحا، أنّه تم حجز بكرات التذاكر، ووقع استدعاء الممثّل القانوني لشركة النقل الذي قال إن طباعة هذه التذاكر تتم في المنستير، وبالذهاب إلى هذه الشركة، تم حجز كلّ الكميّة، وفق تأكيده لـ"الترا تونس".

وأضاف الناطق باسم محاكم المنستير والمهدية، أنّ الشرطة العدلية متعهدة بالموضوع الذي أصبح تحت متابعة النيابة العمومية بالمهدية التي تحركت من تلقاء نفسها، وفق وصفه.

وكان عديد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، قد عبّروا عن استيائهم لما قالوا إنّه "تطبيع، يجب إيقافه فورًا، الثلاثاء 3 ماي/ أيار 2022، من حصولهم على تذاكر سفر بمحطة سيارات الأجرة "لواج" بولاية المهدية، مكتوبة باللغة العبرية، الأمر الذي أثار استغرابهم ودهشتهم وفق تدويناتهم المختلفة.

 

 

ويشار إلى أنّ رئيس المكتب الجهوي للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة "لواج" بالمهدية محمد فرج، قد أكّد لإذاعة "الديوان أف أم"، أن الشركة المستغلة لمحطة سيارات اللواج بالمهدية تفاجأت أيضًا من وجود كتابة باللغة العبرية في خلفية التذاكر، قائلًا إنه تم شرائها "بطريقة قانونية من إحدى الشركات الخاصة ببيع الأدوات المكتبية بالمنستير وهي تقوم بتزويد المحطة بهذه التذاكر منذ أكثر من 3 سنوات".