14-مارس-2023
نقل تونس

إلى يومي 10 و11 ماي 2023 (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة العامة للنقل التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، مساء الاثنين 13 مارس/آذار 2023، أنها قررت تأجيل الإضراب الذي كان مقررًا برًا وبحرًا وجوًا والذي كان من المزمع تنفيذه يومي 15 و16 مارس/آذار الجاري، إلى يومي 10 و11 ماي/أيار 2023. 

جامعة النقل: يأتي قرار تأجيل الإضراب بناء على تعهد سلطة الإشراف بالعمل على إتمام الإجراءات الخاصة بتطبيق النقاط الخلافية في آجال معقولة

ويأتي هذا القرار "بناء على تعهد سلطة الإشراف بالعمل على إتمام الإجراءات الخاصة بتطبيق النقاط الخلافية في آجال معقولة"، وفق ما جاء في محضر الجلسة الذي نشرته جامعة النقل على صفحتها بفيسبوك.

وكانت قد انعقد الاثنين بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية اجتماع اللجنة المركزية برئاسة وزير النقل ورئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية والأمين العام المساعد المسؤول عن الدواوين والمنشآت العمومية للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الذي سبق أن تم تأجيله من يومي 25 و26 جانفي/يناير إلى يومي 15 و16 مارس/آذار 2023.

 

 

وسبق أن أعلنت الجامعة العامة للنقل، في 25 جانفي/يناير 2023، عن تأجيل إضراب قطاع النقل في تونس، الذي كان من المقرّر تنفيذه في جانفي/يناير 2023 إلى مارس/آذار الجاري.

وجاء ذلك بعد جلسة تفاوضية تواصلت لأكثر من 13 ساعة أدت إلى التوصل إلى اتفاق بشأن عدد من المطالب المذكورة في برقية الإضراب مع الاتفاق حول مواصلة المفاوضات في بقية المطالب النقابية.

يشار إلى أن قرار الإضراب جاء "بعد تعطل كل أشكال الحوار والتفاوض مع وزارة النقل التونسية المتعللة بالمنشور عدد 21 المعيق للمفاوضات الاجتماعية والمعيق لتنفيذ الاتفاقيات المبرمة سابقًا، زيادة على عدم الجدية في الحوار حول مستقبل القطاع الذي يعاني بمختلف أسلاكه ويواجه أوضاعًا غير مسبوقة من جهة تقادم الأسطول وغياب قطع الغيار والصعوبات المالية والديون المتراكمة"، وفق ما سبق أن نقله موقع الشعب نيوز التابع لاتحاد الشغل عن الجامعة العامة للنقل.