كان متوجهًا لتسليم نفسه: إيقاف سيف الدين مخلوف أمام المحكمة العسكرية

كان متوجهًا لتسليم نفسه: إيقاف سيف الدين مخلوف أمام المحكمة العسكرية

وفق ائتلاف الكرامة وعضو بهيئة الدفاع عن مخلوف

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت الصفحة الرسمية لائتلاف الكرامة على موقع التواصل فيسبوك، الجمعة 17 سبتمبر/أيلول 2021، مقطع فيديو قالت فيه إنه تم "اختطاف" رئيس كتلته "سيف الدين مخلوف أمام المحكمة العسكرية الدائمة بتونس حين قدم لتقديم نفسه لقاضي التحقيق العسكري"، مضيفة أنه تم "الاعتداء عليه وعلى المحامين المرافقين له بالعنف"، وفقها.

ائتلاف الكرامة: "اختطاف سيف الدين مخلوف أمام المحكمة العسكرية الدائمة بتونس حين قدم لتقديم نفسه لقاضي التحقيق العسكري والاعتداء عليه وعلى المحامين المرافقين له بالعنف"

واعتبر الائتلاف الأمر "عملية استفزازية لا مبرر لها"، مؤكدًا أنه "لم ولن يكون خارج إطار القانون مهما واجه من الظلم والاستفزاز".

كما نشر، على صفحته الرسمية، مقطع فيديو لما قال إنها "عملية اختطاف" صوّر من أمام المحكمة العسكرية، يُبرز أشخاصًا بزي مدني بصدد القبض على شخص (أشار الائتلاف إلى أنه سيف الدين مخلوف).

كما نقلت الصفحة ذاتها مقطع فيديو لسيف الدين مخلوف وهو في طريقه إلى المحكمة العسكرية لتسليم نفسه، أكد من خلاله أنه "ليس خائفًا من المحكمة العسكرية، وإنما هو فقط يرفض أن يستعمل الانقلاب القضاء العسكري في تصفية خصومه"، وفق تعبيره.

وقد نشرت المحامية إيناس حراث، وهي عضو في فريق الدفاع عن سيف الدين مخلوف، على صفحتها بفيسبوك، أن "النائب سيف الدين مخلوف بقرار شخصي وفردي قرر تسليم نفسه. صاحبه ثلاثة محامين فقط من فريق دفاعه وأعلموا حاكم التحقيق مسبقًا بأنه في الطريق".

وتابعت: "سجل فيديو في الطريق لتوثيق قراره. بمجرد وصوله أمام المحكمة العسكرية الدائمة تم اختطافه من أشخاص بزي مدني"، مشيرة إلى أن "المحامين توافدوا بكثافة على المحكمة العسكرية بمجرد سماع الخبر" وأن "حاكم التحقيق بالمكتب الأول تعهد بأنه سيقع جلب مخلوف بعد قليل"، وفقها.

وفي تدوينة تسبقها ببعض الدقائق، كتبت حراث: "لا أدري إن كان قراره  بطولة أو محض جنون. و لم يستشرني ولم أكن على علم لكن وعد مني إن لمستم منه شعرة واحدة ستكون فضيحتكم بين الأمم بحجم ثقب طبقة الأوزون و لن تهنؤوا بلحظة راحة واحدة بعد اليوم"، منبهة إلى أن "الحرمة الجسدية لسيف الدين مخلوف خط أحمر فلا تتجاوزوه"، وفق تعبيرها.

يذكر أنه كانت قد صدرت في حق رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف بطاقة جلب من طرف القضاء بخصوص القضية المتعلقة بما يعرف بـ'حادثة المطار". وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب إضافة إلى أمنيين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بن عمر: سنطعن مجددًا في قرار الإبقاء على "قضية المطار" من أنظار القضاء العسكري

الإفراج عن المحامي مهدي زقروبة