31-أغسطس-2018

نفى تلقيه أي رشوة في علاقة بهذا الملف

الترا تونس – فريق التحرير

 

قال كاتب الدولة للمناجم هاشم الحميدي (الذي تمت إقالته من مهامه اليوم)، الجمعة 31 أوت/ أغسطس 2018، إن إعفاءه من مهامه من قبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد "جاء على خلفية شكاية تقدّم بها أحدهم ضدّه للقضاء في علاقة ببيع أسمدة كيميائية لشخص أجنبي".

هاشم الحميدي: يوسف الشاهد ليس متأكدًا من وجود شبهة فساد في وزارة الطاقة

وأكد الحميدي، في تصريح لإذاعة شمس اف ام، أن "التهمة الموجهة ضدّه كيدية"، ونفى تلقيه رشوة في علاقة بهذا الملف، مضيفًا أن لديه كل المؤيدات الإدارية والقانونية التي تثبت ذلك. وأشار إلى أن عملية بيع الأسمدة تتم في إطار لجنة داخل المجمع الكيميائي التونسي ولا علاقة لوزارة الطاقة بها ولا تؤثر في قراراتها.

ونفى أن يكون يوسف الشاهد متأكدًا من وجود شبهة فساد في الوزارة، موضحًا أنه "عندما يكون عضو حكومة محل ملاحقة قضائية فإن ذلك يمس من الحكومة ومن موضوعية أهدافها" وفق تعبيره. كما أشار الحميدي إلى أنه وإلى حد الآن لم يتم استدعاؤه للمثول أمام القضاء والاستماع لشهادته.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت صباح الجمعة 31 أوت/ أغسطس 2018 عن إقالة وزير الطاقة وكاتب الدولة للمناجم و3 مسؤولين آخرين بالوزارة وتكليف كل من هيئة الرقابة العامة للمصالح العمومية وهيئة الرقابة العامة للمالية بفتح تحقيق معمق في الوزارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الحكومة يقرر إعفاء وزير الطاقة ومسؤولين بالوزارة من مهامهم

إياد الدهماني يكشف ملابسات إعفاء وزير الطاقة ومسؤولين بالوزارة من مهامهم