30-أغسطس-2022
 كأس العرب للأصاغر

النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب أصاغر 2022 ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وتستضيفها وهران في الجزائر

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهل المنتخب التونسي للأصاغر، ليل الاثنين 29 أوت/أغسطس 2022، إلى الدور ربع النهائي لكأس العرب، التي تقام بمدينة وهران الجزائرية.

كان المنتخب التونسي في كرة القدم للأصاغر قد انتصر على المنتخب العماني بنتيجة 2-1

وكان المنتخب التونسي في كرة القدم للأصاغر قد انتصر على المنتخب العماني بنتيجة 2-1. وقد حضر المباراة شمس الدين العشي بوصفه رئيسًا للوفد ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ورئيس اللجنة الطبية للاتحاد العربي الذي ينظم هذه التظاهرة الرياضية.

 

 

وكانت قد انطلقت، الثلاثاء 23 أوت/أغسطس 2022، منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين/الأصاغر 2022، والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وتستضيفها وهران في الجزائر، خلال الفترة من 23 أوت/أغسطس الحالي وحتى 8 سبتمبر/أيلول المقبل.

شارك المنتخب التونسي في المجموعة الثانية مع منتخبات ليبيا وعمان واليمن

ومن المنتظر أن تٌقام بطولة كأس العرب للناشئين/الأصاغر 2022 بمشاركة 16 منتخبًا هي تونس والجزائر والسعودية والإمارات والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

واختار الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد العربي ملعبين لاستضافة مباريات البطولة، هما السيق ومستغانم. ويشارك المنتخب التونسي في المجموعة الثانية مع منتخبات ليبيا وعمان واليمن ويستهل المشاركة الثلاثاء بلقاء المنتخب الليبي.

وتعتبر بطولة كأس العرب للناشئين/للأصاغر إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم. بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفًا.

وأقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.