02-سبتمبر-2022
 المنتخب التونسي للأصاغر

المنتخب التونسي لكرة القدم أصاغر فئة أقل من 17 سنة

الترا تونس - فريق التحرير

 

غادر المنتخب التونسي لكرة القدم أصاغر (فئة أقل من 17 سنة) من الدور ربع النهائي في كأس العرب التي تدور حاليًا في وهران الجزائرية وذلك بعد الهزيمة أمام المنتخب الجزائري بركلات الترجيح 1-3، بعد انتهاء المباراة في وقتها القانوني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس 1 سبتمبر/أيلول 2022 بملعب مستغانم.

غادر المنتخب التونسي لكرة القدم أصاغر من الدور ربع النهائي في كأس العرب بعد الهزيمة أمام المنتخب الجزائري

وافتتح المنتخب الجزائري أهداف المباراة عن طريق محمد عبد المجيب في الدقيقة 29 قبل أن يتدارك المنتخب التونسي بهدف أكرم الطبوبي في الدقيقة 57.

وكان المنتخب التونسي للأصاغر قد تأهل، ليل الاثنين 29 أوت/أغسطس 2022، إلى الدور ربع النهائي لكأس العرب بعد انتصاره على المنتخب العماني بنتيجة 2-1. وكان المنتخب التونسي قد أنهى الدور الأول في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية بخمس نقاط من انتصار وتعادلين.

وكانت قد انطلقت، الثلاثاء 23 أوت/أغسطس 2022، منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين/الأصاغر 2022، والتي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وتستضيفها وهران في الجزائر، خلال الفترة من 23 أوت/أغسطس وحتى 8 سبتمبر/أيلول الجاري.

انطلقت، الثلاثاء 23 أوت، منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين/الأصاغر 2022،وتتواصل  حتى 8 سبتمبر

وتٌقام بطولة كأس العرب للناشئين/الأصاغر 2022 بمشاركة 16 منتخبًا هي تونس والجزائر والسعودية والإمارات والسودان وسوريا والعراق وعمان وفلسطين وجزر القمر ولبنان وليبيا ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

واختار الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتنسيق مع الاتحاد العربي ملعبين لاستضافة مباريات البطولة، هما السيق ومستغانم. وشارك المنتخب التونسي في المجموعة الثانية مع منتخبات ليبيا وعمان واليمن.

وتعتبر بطولة كأس العرب للناشئين/للأصاغر إحدى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم. بدأت النسخة الأولى في عام 2011 واستضافتها المملكة العربية السعودية وتوج بلقبها المنتخب السعودي، بينما حل منتخب سوريا وصيفًا.

وأقيمت النسخة الثانية عام 2012 في تونس، وتوج باللقب المنتخب التونسي على حساب نظيره المنتخب العراقي، الذي فاز بلقب النسخة الثالثة في قطر عام 2014 أمام المنتخب السعودي.