12-ديسمبر-2019

المشاركة الثالثة للترجي في كأس العالم للأندية (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يواصل الترجي الرياضي التونسي القيام بآخر استعداداته قبل مواجهة بطل آسيا الهلال السعودي السبت 14 ديسمبر/كانون الأول 2019 في أولى مباريات الفريقين في بطولة كأس العالم للأندية المُقامة في العاصمة القطرية الدوحة بين 11 و21 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وخاض لاعبو الترجي، الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول، تدريبهم الأول على ملعب نادي الغرافة في الدوحة، بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم قائد الفريق خليل شمام الذي كان قد تعرض لإصابة في وقت سابق.

قررت إدارة الترجي الرياضي منع حضور الجماهير بمقر بعثة الفريق أو خلال التدريبات بهدف تمكين اللاعبين من التركيز التام قبل مباراة الهلال

وأعلن رئيس فرع كرة القدم بالترجي رياض بنور أن إدارة النادي قررت منع حضور الجماهير بمقر بعثة الفريق أو خلال التدريبات بهدف تمكين اللاعبين من التركيز التام، مبينًا أن هذا القرار جاء بعد أخذ العبرة من التجارب السابقة، وفق تعبيره.

من جهته، أكد مدرب الفريق معين الشعباني أن فريقه اكتسب خبرات كبيرة في الفترة الماضية، وأضاف أن "الدرس المهم هو الواقعية طيلة مراحل المباراة". وقال إن مواجهة فريق الهلال السعودي لن تكون سهلة، مؤكدًا أن فريقه سيبذل قصارى جهده لتقديم مردود طيب يشرّف الكرة العربية والإفريقية والتونسية على وجه الخصوص.

وكان قد تأهل السد القطري للدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه على بطل أقيانوسيا فريق هينجين من كالدوينيا الجديدة بنتيجة 3 / 1 بعد تمديد الوقت الأصلي للمباراة.

يُذكر أنه في صورة فوز الترجي في موقعة السبت، سيواجه بطل كأس الليبرتادوريس فلامينغو البرازيلي، فيما سيلعب، حال خسارته، مباراة من أجل المرتبة الخامسة مع الخاسر من مباراة مونيتيري المكسيكي والسد القطري. وسيلعب أبناء معين الشعباني، في الحالتين، المباراة الثانية بتاريخ 17 ديسمبر/كانون الأول.

يُذكر أن الترجي تحصل، في بطولة كأس العالم للأندية الموسم الفارط، على المرتبة الخامسة بعد فوزه على فريق ديبيرتيفو غوادالاخارا بضربات الترجيح وذلك بعد هزيمته في مباراته الأولى مع العين الإماراتي بنتيجة 3 أهداف لصفر.

وكان قد اكتفى الفريق بالمرتبة السادسة في أولى مشاركاته في نسخة عام 2011 بعد هزيمته أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

يُشار إلى أن فريق ريال مدريد هو أكثر الفرق تتويجًا ببطولة كأس العالم للأندية بـ5 بطولات متقدمًا على فريق برشلونة (4 بطولات) وكوريثيانز بوليستا البرازيلي (بطولتان).

 

اقرأ/ي أيضًا:

الترجي في كأس العالم للأندية: تفاصيل البطولة ومواعيد المباريات

جوائز "الكاف" 2019: الشعباني والبدري والخنيسي في القائمة المختصرة