20-سبتمبر-2020

في الملعب الأولمبي برادس بداية من الساعة السادسة مساء

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

تُجرى مساء اليوم الأحد 20 سبتمبر/ أيلول 2020 مباراة كأس السوبر التونسي والتي تجمع الترجي الرياضي التونسي، صاحب البطولة الموسم الماضي، بالنادي الرياضي الصفاقسي، صاحب الكأس السابقة، وذلك تحديدًا في الملعب الأولمبي برادس بداية من الساعة السادسة مساء ودون حضور جمهور.

وهي أولى المباريات في تاريخ السوبر التونسي التي تجمع الفريقين وجهًا لوجه. وكان سبق للترجي أن لعب كأس السوبر 9 مرات في تاريخه وتُوج في 4 مناسبات في حين يخوض الصفاقسي السوبر الثانية في تاريخه بعد أن خسر الأولى سنة 1995.

سبق للترجي أن لعب كأس السوبر 9 مرات في تاريخه وتُوج في 4 مناسبات في حين يخوض الصفاقسي السوبر الثانية في تاريخه بعد أن خسر الأولى سنة 1995

ومن المنتظر أن يُدير اللقاء الحكم نعيم حسني بمساعدة فوزي الجريدي ووليد حراق. ومن المتوقع أن تعطي الدكتورة نصاف بن علية مدير عام المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة والناطق الرسمي لوزارة الصحة إشارة انطلاق المباراة، وهو ما حددته الجامعة التونسية لكرة القدم أمس السبت في بلاغ لها.

ويأتي هذا القرار، وفق بلاغ الجامعة، "إيمانًا من الجامعة بالدور الكبير الذي قامت به الإطارات الطبية التونسية وشبه الطبية في الحدّ من انتشار فيروس كورونا في تونس، واعترافًا منها بقيمة المجهودات التي بذلها أصحاب "السترات البيضاء" والتي كشفت عن مهارة عالية في التعامل مع الأزمات وكفاءة في التصدي للمخاطر".

وأوضحت الجامعة أن هذا التكريم "يتجاوز شخص الدكتورة بن علية ليشمل كل الكفاءات الصحية التونسية التي أعطت المثال على روح البذل والعطاء والتضحية في سبيل الوطن وليشمل أيضًا كفاءة المرأة التونسية في مختلف القطاعات والمجالات"، وفقها.

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل مباراة "السوبر" بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي

تاريخ المواجهات والتشكيلة المحتملة لكلاسيكو الترجي والصفاقسي