06-سبتمبر-2021

ينتظم الاثنين 6 سبتمبر 2021 موكب إحياء الذكرى 65 لانبعاث سلك الحرس الوطني

الترا تونس - فريق التحرير



أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيّد الاثنين 6 سبتمبر/ أيلول 2021، لدى حضوره بثكنة الحرس الوطني بالعوينة، موكب إحياء الذكرى 65 لانبعاث سلك الحرس الوطني، عن أنّ الأيام القادمة ستشهد تأسيس "مؤسسة فداء للإحاطة بعائلات الشهداء وبالجرحى".

وتابع رئيس الجمهورية بقوله: "هذه المؤسسة تقوم على أن من استشهد يبقى كأنه على قيد الحياة حتى في التدرج المهني، فضلًا عن الجراية وكل ما كان يمكن أن يتمتع به وهو على قيد الحياة، والشيء نفسه بالنسبة للأسلاك الأخرى، وحتى من أقعده الجرح عن العمل، يعتبر أيضًا كأنه يعمل بجراية وكفالة كاملة" وفق قوله.

قيس سعيّد: مؤسسة فداء للإحاطة بعائلات الشهداء وبالجرحى تقوم على أن من استشهد يبقى كأنه على قيد الحياة حتى في التدرج المهني، فضلًا عن الجراية وكل ما كان يمكن أن يتمتع به وهو على قيد الحياة

ووفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، أشار رئيس الدولة إلى أنه حرص على المشاركة في إحياء هذه الذكرى الخالدة "اعترافًا بالبطولات التاريخية لسلك الحرس الوطني وإنجازاته المميّزة التي تعدّت الجوانب الأمنية لتشمل قطاعات ومجالات تدخّل أخرى غير تقليدية".

وشدد رئيس الدولة على "وحدة الدولة" وعلى أن "السيادة فيها للشعب"، منبّهًا إلى أنه "سيتمّ التصدّي بالقانون لكل محاولات التسلل إلى الأسلاك الحيوية في الدولة وتوظيفها لخدمة مصالح جهات معيّنة، وذلك حتى تظلّ هذه المرافق عمومية وطنية للجميع على قدم المساواة".

قيس سعيّد: لا بدّ من الانتباه للأسف لمن يريد أن يتسلل وأن يكون له موقع قدم في هذه الأسلاك الحيوية

وقال سعيّد بحضور المكلّف بتسيير وزارة الداخلية، وآمر الحرس الوطني، وإطارات أمنية عليا، في فيديو نشر على صفحة الرئاسة بموقع فيسبوك: "لا بدّ من الانتباه للأسف لمن يريد أن يتسلل وأن يكون له موقع قدم في هذه الأسلاك الحيوية"، مضيفًا: "محاولات هؤلاء ستبوء بالفشل، وسيتم الحديث عنهم وتسميتهم لأن الأمن مرفق عمومي لا مجال فيه للتكتّلات ولإدارة تخدم مصلحة جهة معيّنة".

وأوضح رئيس الدولة أنّ "الدول لا تسقط ولا تضعف إلا إذا كان هناك خطر من الداخل" مشددًا على العمل على أن تكون كافة المرافق العمومية (أمن وتربية وفلاحة وصناعة ونقل..) وطنية وللجميع على قدم المساواة"، مشيدًا بالمجهودات التي يبذلها سلك الحرس الوطني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وليد الحجام ينفي إعفاء قيادات أمنية على خلفية الاعتداءات بشارع الحبيب بورقيبة

غلق مكتب دائرة العمل الاقتصادي بمنوبة ووضعه على ذمة الأبحاث