09-يناير-2020

أكد التزامه بوعوده في الحملة الانتخابية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء الأربعاء 8 جانفي/كانون الثاني 2020، أن الوقت قد حان لتنقيح الدستور والقانون الانتخابي، وفق تقديره، معتبرًا أن "البلاد دخلت مرحلة جديدة في التاريخ بما يستلزم آليات جديدة لبلوغ إرادة الشعب مرتبة القرار"، وفق قوله.

ودعا، لدى إشرافه بمقر ولاية القصرين على اختتام الذكرى التاسعة لتظاهرة يوم الشهيد، إلى "الانتقال الفعلي إلى الجمهورية الثانية التي يكون فيها تنظيم إداري وسياسي يستجيب لمطالب التونسيين"، مؤكدًا تمسكه بكل تعهداته في حملته الانتخابية.

قيس سعيّد: أعمل من أجل البحث عن تمويلات وتيسير تنفيذ المشاريع العمومية

وشدّد، في سياق متصل، على التزامه بالوفاء لشهداء وجرحى الثورة التونسية والوفاء لما تعهد به من إصلاحات متعهدًا بالعمل على أن تكون القائمة الرسمية لشهداء وجرحى الثورة ومصابيها جاهزة ومستوفية الشروط دون أن يُظلم أحد، وفق تعبيره.

وقال سعيّد إنه يعمل من أجل البحث عن تمويلات وتيسير تنفيذ المشاريع العمومية، مؤكدًا أنه لا يريد إعطاء وعود غير مطابقة للواقع، ومشيرًا، في هذا الجانب، إلى سعيه للقدوم بمشروع جاهز دراسة وتمويلًا في الزيارة القادمة إلى القصرين.

واتهم رئيس الجمهورية أطرافًا، لم يسمّها، بالعمل على افتعال الأزمات واستعمال خطاب الأزمة كأداة للحكم لديها "حتى تبقى الأمور على حالها من فساد" وفق قوله، مشيرًا، في سياق متصل، إلى عمله بصمت على المستوى الديبلوماسي للحصول على التمويلات للمشاريع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد: إمكانية تسلّل إرهابيين مع اللاجئين من ليبيا إلى تونس (فيديو)

حكومة الجملي المقترحة: غضب ودعوة لتجمع احتجاجي أمام البرلمان