01-فبراير-2022

كاتب عام جامعة البريد يؤكد تقديم البريد التونسي 700 مليون دينار لخزينة الدولة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المكلّف بالإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل، غسان القصيبي، في تدوينة نشرها الاثنين 31 جانفي/ يناير 2022، على حسابه بفيسبوك، أنّ البريد التونسي "قام بتقديم مدخراته للدولة بمبلغ 700 مليار (مليون دينار) لخلاص الأجور".

غسان القصيبي (المكلّف بالإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل): الشكر للبريد التونسي بعد أن قام بتقديم مدخراته  للدولة بمبلغ 700 مليون دينار لخلاص الأجور.. لكن متى ينتهي هذا النزيف؟

وجاء في نص التدوينة: "شكرًا للبريد التونسي، المؤسسة الوطنية العمومية التي رفضوا لها أن تصبح بنكًا بسبب اللوبيات والعائلات في قطاع البنوك، الشكر يأتي بعد أن قام بتقديم مدخراته  للدولة بمبلغ 700 مليار لخلاص الأجور.. لكن متى ينتهي هذا النزيف؟" وفقه.

وفي مداخلة له بإذاعة "الديوان"، أكّد الكاتب العام للجامعة العامة للبريد (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل)، الحبيب الميزوري من جهته، هذا الخبر، وقال إنّ البريد قدّم 700 مليون دينار لخزينة الدولة، وهو "الأمر العادي" حسب تعبيره.

وأضاف الميزوري في سياق متصل، أنّ البريد "يشتغل الشيكات البريدية والادخار لفائدة الدولة مقابل نسبة سنوية تقدّر بـ1.5% من كامل نسبة رقم المعاملات، وهي الأموال التي تضخّ في خزينة الدولة فيما بعد" وفق وصفه. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من 1 فيفري: الترفيع في أسعار المواد البترولية في تونس

رئيس غرفة القصابين لـ"الترا تونس": سيتجاوز كلغ اللحم 30د إذا لم نقم بالتوريد