قنصلية تونس بميلانو: تسوية وضعية المقيمين بصفة غير قانونية

قنصلية تونس بميلانو: تسوية وضعية المقيمين بصفة غير قانونية

البعثة ستمكّن كل تونسي معني بهذا الموضوع من هذه الشهادة عند تقديم مطلب في الحصول على جواز سفر لدى مصالحها (صورة أرشيفية/ أندرياس صولارو/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت القنصلية العامة للجمهورية التونسية بميلانو، في بلاغ لها، الجمعة 29 ماي/ أيار 2020، أنها بادرت بمطالبة جميع مناطق الأمن داخل دائرتها (25 منطقة أمنية)، لقبول شهادات ثبوت الهوية ضمن وثائق مطلب تسوية الوضعية الذي سيقدمه المقيمون بصفة غير قانونية داخل دائرتها والمعنيون بتسوية وضعيتهم للحصول على رخص إقامة، في انتظار الحصول على جواز سفر جديد لتقديم نسخة منه قبل انتهاء آجال تسوية الوضعية.

وأضافت القنصلية أن البعثة ستمكّن كل تونسي معني بهذا الموضوع من هذه الشهادة عند تقديم مطلب في الحصول على جواز سفر لدى مصالحها، مشيرة إلى أنها ستوفر أيضًا عن طريق الفيسبوك معلومات حول فرص العمل المتوفرة والجهات التي يمكن أن توفر مواطن شغل في المجال الفلاحي.

قنصلية تونس بميلانو: البعثة ستوفر معلومات حول فرص العمل المتوفرة والجهات التي يمكن أن توفر مواطن شغل في المجال الفلاحي

وأشارت إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق الانضمام للمجموعة (Groupe) الذي كونته البعثة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مبينة أنه على كل تونسي معني بهذا الموضوع ويرغب في الانضمام للمجموعة أن يقوم بتوجيه طلب الانضمام والإدلاء باسمه الثلاثي ورمز العبور الذي يتحصل عليه أثناء تقديم طلب تجديد جواز سفره.

ولفتت القنصلية إلى أن أي مواطني معني بهذه التسوية ويحمل جواز سفر صالح ولم يتقدم بطلب تجديد جواز سفر ويرغب في الانضمام إلى المجموعة والاستفادة من هذه المساعدة، عليه أن يوجه إرسالية إلى مصالح البعثة عن طريق صفحة فيسبوك البعثة، وتتضمن نسخة من جواز سفره وما يفيد تواجده داخل الدائرة القنصلية حتى يتم تمكينه من رمز العبور.

إعـــــــلام إجراءات لمساعدة التونسيين المقيمين بصفة غير قانونية لتسوية وضعية إقامتهم في إيطاليا تعلم القنصلية العامة...

Posted by ‎Consolato Generale Di Tunisia a Milano القنصلية العامة لتونس بميلانو‎ on Friday, May 29, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف أثر فيروس كورونا على جودة الهواء في تونس؟ (رسوم بيانية)

اتحاد الشغل بصفاقس يقر إضرابات قطاعية خلال شهر جوان