05-مارس-2020

تم وضع 52 شخصًا من المحيطين مباشرة بالمصاب في العزل الصحّي الذاتي (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدير الجهوي للصحة بقفصة، سالم ناصري، عشية الخميس 5 مارس/ آذار 2020، أن التحاليل المخبرية التي أجريت خلال الـ24 ساعة الأخيرة على 3 أشخاص معزولين ذاتيًا بقفصة، للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، أثبتت عدم إصابتهم بهذا الفيروس.

ويتعلّق الأمر بشخصين عادا مؤخرًا من إيطاليا في نفس الرحلة البحرية التي قدم عليها المواطن الذي ثبتت إصابته بهذا الفيروس وبشخص ثالث من بين المحيطين المباشرين بنفس المُصاب.

المدير الجهوي للصحة بقفصة: الحجر الصحي الذاتي يعتبر بمثابة إجراء احترازي وقائي ويهدف إلى التوقي من فيروس كورونا

وبيّن ناصري، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت بالمخبر المرجعي بالمستشفى الجامعي شارل نيكول بتونس العاصمة على عيّنات تمّ رفعها من الأشخاص الثلاثة المذكورين خلال الـ24 ساعة الأخيرة كانت سلبية، ما يعني سلامتهم من هذا الفيروس، مشيرًا إلى أنه رغم سلبية التحاليل، سيستمرّ إخضاع هؤلاء الأشخاص لإجراء العزل الذاتي إلى حين انتهاء المدة والتي تدوم 14 يومًا.

وتقرّر في ولاية قفصة، ومنذ الإعلان عن أول إصابة بفيروس كورونا يوم الاثنين المنقضي، وإلى غاية يوم الخميس، وضع 52 شخصًا من المحيطين مباشرة بالمصاب في العزل الصحّي الذاتي داخل منازلهم على الرغم من عدم ظهور أية أعراض لديهم، مع متابعة حالتهم الصحية بشكل يومي إلى حين انتهاء فترة الحجر.

وذكّر المدير الجهوي للصحة بقفصة أنّ الحجر الصحي الذاتي يعتبر بمثابة إجراء احترازي وقائي معمول به وفقًا للتدابير والإجراءات الطبّية المتّبعة في مثل هذه الحالات، ويهدف إلى التوقي من هذا الفيروس وتفادي انتشاره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سيدي بوزيد: 16 شخصًا في حجر صحي ولا إصابات ثابتة

مدنين: 11 شخصًا في العزل الصحي توقيًا من "كورونا"