02-نوفمبر-2022
عنف

وزارة المرأة: مندوب حماية الطفولة سيواصل تعهّده بالطفلة الضحيّة والتنسيق قصد التعهّد النفسي بها (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، الأربعاء 2 نوفمبر/تشرين الأول 2022، أن مندوب حماية الطفولة بقفصة تعهّد بطفلة اعتدى عليها والدها بالعنف المادي، وقفها.

وذكرت، في بلاغ لها، أنه "تبعًا لخبر متداول بمواقع التواصل الاجتماعي حول شبهة إقدام أحد الأولياء بإحدى معتمديات قفصة على تعنيف ابنته البالغة من العمر 13 سنة، تعهد المندوب الجهوي لحماية الطفولة فوريّا منذ الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري بوضعية هذه القاصر التي اعتدى عليها والدها بالعنف المادي"، حسب ما ورد في البلاغ.

وزارة المرأة والأسرة: تم نقل الطفلة في مرحلة أولى لأحد المستشفيات المحلية للقيام بالإسعافات الأولية قبل توجيهها إلى قسم طب الأطفال بالمستشفى الجهوي للعلاج حيث تقيم حاليًا

وأضافت الوزارة أنه "تم نقل الطفلة في مرحلة أولى إلى أحد المستشفيات المحلية للقيام بالإسعافات الأولية قبل توجيهها إلى قسم طب الأطفال بالمستشفى الجهوي للعلاج"، مشيرة إلى أنها حاليًا مقيمة به وحالتها الصحيّة مستقرّة ومحلّ متابعة.

وأشارت إلى أن "المندوب الجهوي لحماية الطفولة المختصّ ترابيًّا تولى إعلام وكيل الجمهورية وقاضي الأسرة بالجهة بهذه الوضعية للتعهد. كما تم إيقاف الأب و تعهدت الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة و الطفل بمنطقة الأمن الوطني بالمكان بهذه القضية والأبحاث جارية"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

كما ذكرت أن "مندوب حماية الطفولة سيواصل تعهّده بالطفلة الضحيّة والتنسيق قصد التعهّد النفسي بها واتخاذ ما يتعيّن من تدابير لفائدتها في أفضل الآجال لضمان مصلحتها الفضلى"، وفق البلاغ ذاته.