قضية ضد وزير التربية ومسؤولين اثنين بالوزارة.. وهذه التفاصيل

قضية ضد وزير التربية ومسؤولين اثنين بالوزارة.. وهذه التفاصيل

تقدمت التلميذة بقضية ضد وزير التربية ومندوب التربية بصفاقس 2 ومدير الامتحانات (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تقدمت تلميذة تدرس بأحد معاهد ولاية صفاقس بشكاية ضدّ كلّ من وزير التربية والمندوب الجهوي للتربية بصفاقس 2 ومدير الامتحانات بوزارة التربية، وذلك على خلفية صدور قرار بمنعها من اجتياز امتحان البكالوريا.

وفي هذا السياق، أكد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ومساعد وكيل الجمهورية بمحكمة الاستئناف بها، مراد التركي، الجمعة 3 جويلية/ يوليو 2020، أنه بعد صدور قرار إداري يقضي بحرمان تلميذة من اجتياز امتحان البكالوريا بصفاقس لمدة خمس سنوات، وذلك على خلفية حصول حالة غش في الامتحان، تم الطعن لدى المحكمة الإدارية في طلب إيقاف هذا القرار.

مراد التركي:  الشاكية اعتبرت أن إصدار القرار الثاني فيه عدم امتثال للقرارات القضائية

وبيّن التركي أن القرار القضائي صدر لفائدة التلميذة بإيقاف التنفيذ، مفيدًا أن المصالح الإدارية لوزارة التربية أصدرت، في المقابل، قرارًا ثانيًا بمنعها من اجتياز الامتحان لمدة 4 سنوات. وأشار إلى أن الشاكية اعتبرت أن إصدار القرار الثاني فيه عدم امتثال للقرارات القضائية وأن نائبها تقدّم، تبعًا لذلك، بشكاية لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 1 من أجل عدم الامتثال للقرارات الصادرة ممن له النظر.

وأضاف أن الشكاية أحيلت بتاريخ 30 جوان/ يونيو 2020 على فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني للبحث وضدّ كلّ من وزير التربية والمندوب الجهوي للتربية بصفاقس 2 ومدير الامتحانات بوزارة التربية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تقرير: أكثر من 500 قاصر تونسي هاجروا بطريقة غير نظامية سنة 2019

قرارات حكومية جديدة تخص المسافرين نحو تونس انطلاقًا من 3 جويلية