17-أغسطس-2021

ثلاثة من جملة المتهمين في حالة فرار من بينهم وزير سابق ونائب (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق باسم بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، الثلاثاء 17 أوت/أغسطس 2021، أن قاضي التحقيق أصدر 3 بطاقات إيداع بالسجن في حق ثلاثة متهمين فيما يعرف بملف "استخراج الفسفاط ونقله" بعد إجراء السماعات اللازمة، في حين قرر ترك بقية المتهمين بحالة سراح وتحجير السفر على 6 منهم.

الدالي: قاضي التحقيق أصدر بطاقات إيداع بالسجن في حق 3 متهمين فيما يعرف بملف "استخراج الفسفاط ونقله" بينما قرر ترك بقية المتهمين بحالة سراح وتحجير السفر على 6 منهم

وأضاف الدالي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن ثلاثة من جملة المتهمين في حالة فرار، من بينهم وزير سابق ونائب، على حد قوله.

وأوضح أنه تمت إحالة ملف شبهة الفساد الإداري والمالي في استخراج الفسفاط ونقله على النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي الاثنين 16 أوت/أغسطس 2021، مشيرًا إلى أن النيابة العمومية قررت فتح ملفين تحقيقيين بحسب عدد الصفقات موضوع الشبهة.

ووجهت النيابة العمومية بالقطب التهم لـ22 متهمًا في كل قضية من أجل التدليس ومسك واستعمال مدلس وتحقيق منافع غير مشروعة والإضرار بالإدارة والرشوة والارتشاء من موظف عمومي، وعهد بالبحث التحقيقي فيها لأحد قضاة التحقيق بالقطب، وفق المصدر ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر جملة من الإيقافات: مرصد رقابة يقدم تفاصيل شبهة فساد متعلقة بالفسفاط

شبهة فساد متعلقة بالفسفاط: الاحتفاظ بـ14مشتبهًا بهم وإدراج 3 آخرين بالتفتيش