22-سبتمبر-2022
محمد فريخة

كان فريخة منذ أيام في حالة احتفاظ على ذمة القضية قبل أن يتم الإعلان عن تعكر حالته الصحية وإيوائه المستشفى (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الخميس 22 سبتمبر/أيلول 2022، الإبقاء على رجل الأعمال محمد فريخة بحالة سراح مع تأجيل الاستماع له إلى موعد لاحق.

الإبقاء على رجل الأعمال محمد فريخة بحالة سراح مع تأجيل الاستماع له إلى موعد لاحق

يُذكر أن التحقيق مع الفريخة يتم في القضية المعروفة بشبهات "التسفير إلى بؤر التوتر"، وكان فريخة منذ أيام في حالة احتفاظ على ذمة القضية قبل أن يتم الإعلان عن تعكر حالته الصحية وإيوائه المستشفى.

وورد في الصفحة الرسمية لرجل الأعمال والنائب السابق محمد فريخة على موقع التواصل فيسبوك تأكيد لإبقائه في حالة سراح، إذ جاء فيها "شركة سيفاكس، التي شغلت خيرة أبناء تونس، تم الزج باسمها في هذه القضية من قبل مجموعة منظمة هدفها منذ سنة 2015 القضاء على شركة سيفاكس وإعدامها.. والادعاءات الباطلة تمت بناء على وشايات مزورة وسخيفة اكتشف الشعب التونسي جزء منها في وسائل الإعلام".

الصفحة الرسمية لرجل الأعمال والنائب السابق محمد فريخة: تم الزج باسم "سيفاكس" في هذه القضية من قبل مجموعة منظمة هدفها منذ سنة 2015 القضاء على الشركة وإعدامها

كما ورد أيضًا في ذات المنشور على الصفحة المذكورة "المهندس محمد فريخة كانت حياته مهددة بالخطر وخضع إلى عمليتين جراحيتين على مستوى القلب بسبب الضغط النفسي الذي تعرض له".

يُذكر أن عديد الشخصيات يتم التحقيق معها في هذه القضية مؤخرًا في تونس، من بينهم شخصيات سياسية وأمنية وغير ذلك.