قضية الاعتداء على العفاس: قبول مطلب سراح النقابيين المتهمين

قضية الاعتداء على العفاس: قبول مطلب سراح النقابيين المتهمين

لازالت القضية تحت نظر القضاء

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول 2020، على صفحته الرسمية على فيسبوك، أن الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس قضت بقبول مطلب سراح النقابيين الموقوفين على ذمة قضية الاعتداء على النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس.

 

تمت الموافقة على طلب السراح للأخوة مبروك و أشرف وسامي ألف مبروك. عاش الإتحاد العام التونسي للشغل مناصرا للمظلومين

Publiée par ‎الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس‎ sur Lundi 26 octobre 2020

 

وكان قد اتهم العفاس في شهر مارس/أذار الماضي، مجموعة من النقابيين بالاعتداء الجسدي عليه وافتكاك هاتفه الجوال وتهشيم نظارته خلال حضوره لاجتماع لخلية الأزمة الخاصة لمجابهة انتشار وباء كورونا في صفاقس.

قبول مطلب سراح النقابيين الموقوفين على ذمة قضية الاعتداء على النائب عن ائتلاف الكرامة محمد العفاس

واًصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بصفاقس، بتاريخ 7 أفريل/ نيسان 2020، 3 بطاقات إيداع بالسجن المدني بصفاقس ضد كل من النقابيين مبروك شطورو، وسامي قريوي وأشرف بالخير.

وقرّرت لاحقًا دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بصفاقس، بتاريخ 19 ماي/ أيار 2020، توجيه تهمة الاعتداء بالعنف الشديد المجرّد على شبه موظف عمومي بمناسبة مباشرته لوظيفته على 8 مظنون فيهم من جملة 10 متهمين.

كما وجهت على سبعة منهم تهمة السرقة باستعمال العنف الشديد على من وقعت عليه السرقة، إضافة لما وجه إليهم سابقًا. ووجهت إلى متهمين اثنين تهمة هضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد بمناسبة مباشرته لوظيفته، إضافة إلى ما وجه إليهم سابقًا.

وقرّرت دائرة الاتهام إحالة المظنون فيهم المذكورين وعددهم 8، بمن فيهم الموقوفين الثلاثة، على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس لمقاضاتهم من أجل ما نسب إليهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

صفاقس: تعنيف النائب محمد العفاس من طرف نقابيين (فيديو)

لقاء الغنوشي بالطبوبي: التركيز على الأولويات العاجلة والابتعاد عن التجاذبات