قريبًا قاعة سينما جديدة.. احتفاء بالفن السابع في تونس

قريبًا قاعة سينما جديدة.. احتفاء بالفن السابع في تونس

يوم 18 جانفي2019 هو يوم الافتتاح الرسمي لقاعة "350 Ciné" (صورة تقريبية/ عبد الله دوما/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت مدينة الثقافة، في بلاغ لها، عن بعث قاعة السينما "Ciné350" بالمدينة، وذلك تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية وفي إطار حرص المركز الوطني للسينما والصورة على دعم قطاع استغلال وتوزيع الأفلام وتوفير فضاءات جديدة للعرض تمكّن الجمهور التونسي من التمتع بآخر الأفلام التونسية والعالمية، حسب تعبيرها.

وبيّن البلاغ أن طاقة استيعاب هذه القاعة تبلغ 350 متفرجًا وستتركز برمجتها خاصة على الأفلام التونسية الطويلة والقصيرة، إضافة إلى الإنتاجات العالمية الحديثة والأفلام التجريبية، مشيرًا إلى أن أسعار التذاكر حدّدت بـ7 دينارات للتعريفة الكاملة و5 دينارات كتعريفة تفاضلية.

مدينة الثقافة: قاعة Ciné350 هي فضاء جديد هدفه الأساسي توفير تجربة إضافية للتعريف بالأفلام التونسية الطويلة والقصيرة 

وسيكون يوم 18 جانفي/ كانون الثاني 2019 يوم الافتتاح الرسمي لقاعة "350 Ciné" بعرض خاص للصحفيين والمحترفين لفيلم "فتوى" لمحمود بن محمود الفيلم الحائز على التانيت الذهبي بأيام قرطاج السينمائية 2018 ثم ستنطلق أولى العروض المفتوحة للعموم ابتداء من يوم 19 جانفي/ كانون الثاني بفيلم "بورتوفارينا" للمخرج التونسي إبراهيم اللطيف.

برمجة الأفلام بقاعة Ciné350 ستكون يومية من الثلاثاء إلى الأحد من كل أسبوع من خلال عرضين، الأول على الساعة السادسة والنصف مساء يليه عرض ثان على الساعة الثامنة و45 دقيقة. وستخصص حصة إضافية يوم الأحد لعرض أفلام موجهة للأطفال على الساعة الحادية عشر صباحًا، وفق نصّ البلاغ.

وأشارت مدينة الثقافة إلى أن قاعة Ciné350 هي فضاء جديد هدفه الأساسي توفير تجربة إضافية للتعريف بالأفلام التونسية الطويلة والقصيرة واستقطاب الجمهور وعرض ما يتماشى مع انتظاراته.

قاعة Ciné350 هي فضاء جديد هدفه الأساسي توفير تجربة إضافية للتعريف بالأفلام التونسية

اقرأ/ي أيضًا:

مهرجان سينما الريف بالمكناسي.. على "الهامش" ما يستحق الحياة

السينما التونسية ما بعد الثورة: سرديات الواقع.. بجماليّات جديدة