قرر الاعتصام بالمحكمة.. زيد: فرقة أمنية تحاول إيقافي مجددًا بعد الإفراج عني

قرر الاعتصام بالمحكمة.. زيد: فرقة أمنية تحاول إيقافي مجددًا بعد الإفراج عني

ماهر زيد: "رغم قرار الإفراج تتمركز فرقة أمنية أمام المحكمة وتصر على اقتيادي"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن رئيس حزب ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، السبت 31 جويلية/ يوليو 2021، على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن "النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة قررت الإفراج عن النائب ماهر زيد المضرب عن الطعام منذ يوم أمس".

أحد محامي ماهر زيد: "اتصلت بوكيل الجمهورية ونقلت له الانتهاكات التي تعرض لها موكلي"

وأضاف "هناك قوات أمن خارج المحكمة حاولت إيقافه من جديد لحظة خروجه، وهو الآن معتصم مع المحامين في مكتب المحامين بالمحكمة المذكورة"، متابعًا "هذا ما يعدكم به الانقلاب الأرعن زيدوا صفقولوا"، وفقه.

وكان النائب عن ذات الحزب ائتلاف الكرامة ماهر زيد، قد تحدث في فيديو مباشر رفقة عدد من محاميه، السبت أيضًا، وأكد أن "النيابة العمومية بمحكمة منوبة أصدرت قرارًا بالإفراج عنه"، مشددًا أنه "رغم قرار الإفراج، تتمركز فرقة أمنية أمام المحكمة وتصر على اقتياده".

وقد أوضحت محاميته حنان الخميري في ذات الفيديو أن "الفرقة الأمنية لا تحمل استدعاء"، وفق ما جاء على لسانها. وتمت الإشارة في ذات الفيديو إلى أن زيد حاليًا عاد إلى مقر المحكمة وهو معتصم بمكتب المحامين هناك رفقة محاميه.

وأشار أحد محاميه، في ذات الفيديو، أنور الحاج علي أنه "اتصل بوكيل الجمهورية ونقل له سجل الانتهاكات التي تعرض إليها موكله"، وفق تعبيره.

في الأثناء، لم يصدر حتى تاريخ كتابة هذه الأسطر أي توضيحات من أي جهة قضائية إن كان ماهر زيد مطلوبًا في أي قضية أخرى، وما تفاصيل هذه القضية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

​​​​​​​إيقاف النائب ماهر زيد ومحاميته تقدم التفاصيل

القضاء العسكري يؤكد إيداع ياسين العياري بالسجن.. ومنظمة العفو تعبر عن قلقها