قرار بعودة فتح الأسواق الأسبوعية مع تشديد الرقابة على تطبيق الإجراءات الصحية

قرار بعودة فتح الأسواق الأسبوعية مع تشديد الرقابة على تطبيق الإجراءات الصحية

كان اتحاد الفلاحة قد اعتبر أن غلق الأسواق الأسبوعية سيربك التزويد وسيؤدي إلى ارتفاع الأسعار (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الناطقة باسم الحكومة حسناء بن سليمان، السبت 10 أفريل/نيسان 2021، عن عودة فتح الأسواق الأسبوعية مع التطبيق الدقيق لإجراءات التباعد الجسدي واحترام البروتوكولات الصحية في إطار مجابهة فيروس كورونا.

وأكدت حسناء بن سليمان، خلال نقطة إعلامية عقب انعقاد ندوة الولاة وجلسة استثنائية للجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، أنه سيتم تشديد المراقبة في الأسواق الأسبوعية حول مدى احترام وتطبيق الإجراءات والبروتوكولات الصحية، غير مستبعدة التراجع عن قرار السماح بانتصاب الأسواق الأسبوعية في أي وقت وذلك في صورة رصد أي تجاوز أو إخلال، حسب تعبيرها.

الناطقة باسم الحكومة: سيتم تشديد المراقبة في الأسواق الأسبوعية حول مدى احترام وتطبيق الإجراءات والبروتوكولات الصحية

وكان الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري قد  الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة، بتاريخ 7 أفريل/ نيسان 2021، في إطار مجابهة فيروس كورونا، معتبرًا أن "محاربة الجائحة وتجاوز الوضع الخطير بشكل ناجع وفعال يتطلبان اتخاذ إجراءات شاملة تأخذ بعين الاعتبار الجوانب الصحية مع ضرورة مراعاة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية".

كما عبر، في بلاغ نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الجمعة 9 أفريل / نيسان 2021، عن رفضه الإجراء المتعلق بغلق الأسواق الاسبوعية، مؤكدًا أن "هذه الأسواق تمثل متنفسًا هامًا للفلاحين وخاصة الصغار منهم لترويج منتوجاتهم بأسعار في متناول المستهلكين".

وشدد اتحاد الفلاحة، في هذا الإطار، على أن "هذا الإجراء سيساهم في إرباك التزويد خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار وإنعاش المسالك الموازية وتنامي الاحتكار"، وفق تقديره.

اتحاد الفلاحة: غلق الأسواق الأسبوعية سيساهم في إرباك التزويد خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان مما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار وإنعاش المسالك الموازية وتنامي الاحتكار

ولفت، في ذات الصدد، إلى أن "الأسواق الأسبوعية فضاءات مفتوحة وبالتالي فإن فرضية انتقال العدوى فيها تبقى محدودة خاصة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية الفردية والجماعية"، حسب ما جاء في نص البلاغ.

يذكر أن من بين القرارات التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، الأربعاء 7 أفريل/نيسان 2021، من أجل الحد من تفشي الوباء غلق الأسواق الأسبوعية. 

بلاغ تابع الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري باهتمام حزمة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في اطار الحرص على الحد من...

Publiée par ‎الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري UTAP Tunisie‎ sur Vendredi 9 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

من بينها تغيير توقيت حظر التجول.. المشيشي يعلن عن إجراءات جديدة لمجابهة كورونا

ارتفاع أسعار بعض المواد تزامنًا مع رمضان