08-يناير-2021

رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مساء الخميس 7 جانفي/ يناير 2021 أن لجنة الحوكمة قررت قبول ترشح رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء لانتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ''الكاف''.

وأكد الجريء ذلك، مدوّنًا على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن "لجنة الحوكمة المختصة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اجتمعت يومي 5 و6 جانفي/ يناير 2021 ودرست كل مطالب المترشحين لانتخابات المكتب التنفيذي .. وصادقت على ترشحي لعضوية المكتب التنفيذي للكاف".

قبول ترشح وديع الجريء لانتخابات المكتب التنفيذي للـ"كاف" رغم القرار التأديبي في حقه من قبل اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية

وأضاف الجريء، في ذات التدوينة، "علمًا أنه ومن باب المسؤولية فقد قدمنا للجنة المعنية وللاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم وفِي إبانه منذ مساء يوم 5 جانفي/ يناير 2021 قرار اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية". 

يُذكر أن اللجنة التنفيذية للجنة الوطنية الأولمبية التونسية كانت قد قررت، مساء الثلاثاء 5 جانفي/يناير 2021، تعليق نشاط رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وتجميده وحرمانه من كل اعتماد في علاقة بذلك النشاط لمدة أربع سنوات.

وقد تم اتخاذ هذا القرار، وفق ما جاء في بلاغ للجنة تم نشره إثر اجتماع لها للنظر في الملف التأديبي المتعلق برئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء من أجل خرقه للقيم الأولمبية تبعًا للشكاية المثارة ضده من طرف جمعية الهلال الرياضي الشابي، وبعد تلقي ما لدى الطرفين من وسائل دفاع ومرافعة.

كما قررت الهيئة التنفيذية إحالة جميع الشكاوى الواردة على اللجنة ضد الجريء والخارجة عن اختصاصها على الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الدولية الأولمبية لاتخاذ ما يريانه في الغرض، وفق نص ذات البلاغ.

يُذكر أيضًا أن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء، قد علق على قرار اللجنة الأولمبية الوطنية التونسية، واعتبر، في تدوينة له، أن هذا القرار ليس له أي أثر قانوني على رئاسته للجامعة ولا لأي علاقة أو نشاط يتعلق بكرة القدم وطنيًا أو دوليًا مع الـ"فيفا " أو الـ"كاف".

وأضاف، في ذات الصدد، أن الجامعة تلقت مراسلتين من الاتحاد الدولي والاتحاد الإفريقي لكرة القدم بتاريخ 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 و 8 ديسمبر/كانون الأول 2020، يؤكدان من خلالهما عدم وجود أي تداعيات قانونية على أي قرار محتمل من اللجنة الأولمبية ومن لجنة قيمها في مستوى مختلف هياكل كرة القدم الوطنية والدولية وأن أي قرار محتمل لن يلزمها ولن يؤخذ بعين الاعتبار. كما اعتبر أن اللجنة الأولمبية ولجنة قيمها غير مختصتين تمامًا، على حد قوله.

الحمد لله كثيرا أصدر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم منذ حين بلاغًا يؤكد فيه أن لجنة الحوكمة المختصة قد اجتمعت يومي 05 و...

Posted by ‎Wadie Jary وديع الجريء‎ on Thursday, January 7, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

الجريء: لم نظلم هلال الشابة وبوشماوي لم يخدم تونس في "الكاف"

"أنا يقظ" تقاضي رئيس جامعة كرة القدم وديع الجريء