05-مارس-2020

قررت "الكاف" إيقاف اللاعب خليل شمام لمدة ست مباريات (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الأربعاء، 4 مارس/ آذار 2020، عقوبات قاسية ضد فريق الترجي الرياضي التونسي إثر مباراته مع الزمالك المصري في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضية.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عقوبات قاسية ضد فريق الترجي الرياضي التونسي إثر مباراته مع الزمالك المصري في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضية

في هذا السياق، ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي أنه تقرر معاقبة معين الشعباني، المدير الفني للترجي، بالإيقاف لمدة أربع مباريات، وبغرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي، وذلك بسبب ما ام اعتباره "إهانته لحكام اللقاء".

وقررت "الكاف" إيقاف مجدي تراوي، مساعد المدير الفني للترجي، لأربع مباريات أيضًا مع غرامة قدرها 50 ألف دولار أمريكي، وذلك بسبب "تصرفاته مع حكام المباراة واستخدام بعض العبارات التي وصفها الاتحاد الأفريقي بأنها كانت هجومية".

أما بخصوص اللاعبين، فقد قررت "الكاف" إيقاف اللاعب خليل شمام لمدة ست مباريات وغرامة مالية قدرها 40 ألف دولار أمريكي، بسبب "إساءته للحكام والبصق عليهم"، وفق تقرير حكم مباراة الذهاب بين الزمالك والترجي، كما تم إيقاف عبد الرؤوف بن غيث بالتهمة ذاتها لمدة أربع مباريات وغرامة قدرها 20 ألف دولار أمريكي.

كما تقرر تغريم نادي الترجي التونسي بمبلغ 10 آلاف دولار أمريكي لاستخدام جمهوره للألعاب النارية خلال مباراة الذهاب بين الفريقين، التي دارت في ملعب "استاد القاهرة" وانتهت بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الترجي والزمالك، يوم غد الجمعة بملعب رادس.

وكان رايموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي اجتمعت أمس بالقاهرة قد صرح أن الحكم المغربي رضوان جيد، الذي أدار لقاء الذهاب بين الزمالك والترجي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا قد "قدّم شكوى بخصوص الأحداث التي جدّت خلال المباراة". وشهدت المباراة احتجاجات من لاعبي ومدربي الترجي بالنظر لمردود الحكم المغربي الذي أدارها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بسبب فيروس كورونا: مباراة الترجي والزمالك دون جمهور؟!

تونس في المراتب الأولى في أكثر من عشرة مجالات.. تعرّف عليها