في يوم القدس العالمي:

في يوم القدس العالمي: "الجمهوري" يجدد الدعوة للمصادقة على قانون تجريم التطبيع

رفض متجدد لصفقة القرن (الشاذلي بن ابراهيم/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الحزب الجمهوري (وسط يسار)، بمناسبة يوم القدس العالمي، أن القدس كانت وستظل أبدًا بوصلتنا في النضال، العاصمة الأبدية لدولة فلسطين غير القابلة للتفاوض. وجدد تنديده بالقرار الأمريكي الجائر بالاعتراف بالسيادة "الإسرائيلية" على القدس في خرق واضح لكل الأعراف والقوانين الدولية.

الحزب الجمهوري: التزام بالموقف الثابت للشعب التونسي في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني والتصدي لكل محاولات اختراق ساحتنا الوطنية

وجدد رفضه ما سمي بصفقة القرن في كل أبعادها باعتبارها مشروعًا أمريكيًا - صهيونيًا مدعومًا من قبل أنظمة العمالة العربية بهدف تصفية القضية الفلسطينية والتفريط في الحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني على أرضه، وذلك في بيان للحزب نشر مساء الخميس 21 ماي/ أيار 2020 واطلع عليه "الترا  تونس".

وأعرب الحزب أيضًا عن التزامه بالموقف الثابت للشعب التونسي في رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني والتصدي لكل محاولات اختراق ساحتنا الوطنية. ودعا مجددًا مجلس نواب الشعب للمصادقة دون تأخير على قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب.

يُذكر أن المسلمين وأحرار العالم يحيون عادة في الجمعة الأخير من رمضان يوم القدس العالمي لتجديد دعمهم للقضية الفلسطينية وإدانتهم للاحتلال وجرائمه، وتمسكهم بإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقد عُرف عن الحزب الجمهوري التونسي انخراطه بشكل ملحوظ في دعم كفاح الشعب الفلسطيني وإحياء يوم القدس العالمي في سنوات سابقة بالمشاركة في تظاهرات مختلفة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الشابي لسعيّد: أين نتائج تحقيق مشاركة "إسرائيلي" في دورة تنس بتونس؟

الحزب الجمهوري يدعو إلى يوم غضب رفضًا للتطبيع مع الكيان الصهيوني