في لقائه بوزير الصحة بالنيابة.. المشيشي يؤكد ضرورة تحسين أداء وزارة الصحة

في لقائه بوزير الصحة بالنيابة.. المشيشي يؤكد ضرورة تحسين أداء وزارة الصحة

رئيس الحكومة يستقبل وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي الذي تم تكليفه بتسيير مهام وزارة الصحة بالنيابة

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الحكومة هشام المشيشي، مساء الأربعاء 21 جويلية/يوليو 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي الذي تم تكليفه الثلاثاء بتسيير مهام وزارة الصحة بالنيابة إثر إقالة فوزي المهدي، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

وأكد المشيشي ضرورة العمل على تحسين أداء وزارة الصحة في هذا الظرف الصحي الصعب والتجند لتوفير الأكسجين للتونسيين والتكفل بكل المرضى وإنجاح حملة التلقيح، وفق البلاغ ذاته.

رئيس الحكومة يؤكد ضرورة العمل على تحسين أداء وزارة الصحة في هذا الظرف الصحي الصعب والتجند لتوفير الأكسجين للتونسيين والتكفل بكل المرضى وإنجاح حملة التلقيح

وكان رئيس الحكومة قد قرر، الثلاثاء 20 جويلية/يوليو الجاري، إنهاء مهام فوزي المهدي على رأس وزارة الصحة وتكليف محمد الطرابلسي وزير الشؤون الإجتماعية، بمهمة وزير الصحة بالنيابة.

 أوضح، خلال اجتماع عقده مساء الثلاثاء 20 جويلية/ يوليو 2021 بمقر وزارة الصحة مع إطارات هذه الوزارة، أن قرار إقالة وزير الصحة جاء "بعد أن عاين سوء التسيير في قيادة هذه الوزارة التي تعرف عددًا كبيرًا من الكفاءات والمراجع العلمية والإدارية"، مؤكدًا أن "الأخطاء الكارثية" التي أصبحت تتوالى والتي صارت تهدد صحة التونسيين، "جعلته يتخذ قرار الإقالة، والذي تأخر فيه"، وفق قوله.

وأشار المشيشي وفق مقطع فيديو نشر على موقع رئاسة الحكومة، إلى أن وزير الصحة بالنيابة، وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، سيلتحق الأربعاء 21 جويلية/ يوليو 2021 بالوزارة، خلفًا للوزير المقال، فوزي مهدي، داعيًا إياهم إلى "تأمين تسلمه لمهامه في أفضل الظروف".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي: الحملة الاستثنائية المفتوحة للتلقيح قرار شعبوي يمكن وصفه بالإجرامي

ردود أفعال مختلفة حول قرار إقالة وزير الصحة