26-مارس-2021

تم التعرض للصعوبات المهنية والاجتماعية والمادية التي تواجه الفنانين

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

التقى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح الجمعة 26 مارس /آذار 2021، رئيس نقابة الفنانين التونسيين لطفي بوشناق وعددًا من أعضاء النقابة الفتية.

وقدّم بوشناق عرضًا لسعيّد حول الوضع الثقافي العام في تونس، وما يواجهه الفنانون من صعوبات مهنية واجتماعية ومادية، وأعرب عن "التطلّع إلى دعم رئيس الجمهورية لفكرة إنشاء عمادة موسيقيين لمعالجة المشاكل القائمة ولتحيين القوانين المنظمة لهذا القطاع في إطار رؤية جديدة تتلاءم مع خصوصيات المرحلة"، وفق بلاغ للرئاسة التونسية.

أعرب بوشناق عن "التطلّع إلى دعم رئيس الجمهورية لفكرة إنشاء عمادة موسيقيين لمعالجة المشاكل القائمة ولتحيين القوانين المنظمة لهذا القطاع"

وورد في ذات البلاغ أن رئيس الجمهورية أكد أن "تونس بحاجة إلى فكر يعزّز دور الفنّ كأداة من أدوات الحرية التي ينشدها الجميع وفي تكريس القيم داخل المجتمع، فإنقاذ الفنّ من إنقاذ الوطن".

وأبدى سعيّد تفهّمه لمشاغل المثقفين والفنانين وللإشكاليات المطروحة واستعداده للتفاعل مع المقترحات لمعالجتها، وأكّد ضرورة أن تسترجع الدولة دورها الثقافي وتنتهج سياسة ثقافية واضحة، وفق ذات البلاغ.

يُذكر أنه إضافة إلى رئيس نقابة الفنانين التونسيين، التقى رئيس الجمهورية كلًا من الفنانات والفنانين نبيهة كراولي، أسامة فرحات، زياد غرسة، غازي العيّادي، نوال غشّام، ألفة بن رمضان، نور شيبة وأسماء بن أحمد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يترأسها لطفي بوشناق: تأسيس نقابة للفنانين التونسيين

حوار| لطفي بوشناق: لم أنتظر الثورة لأتحرّر وهذا هو "سليمان" في "أجراس العودة"