في لقاء المشيشي بالزار: الاتفاق على عقد اجتماع 5+5 الأسبوع القادم

في لقاء المشيشي بالزار: الاتفاق على عقد اجتماع 5+5 الأسبوع القادم

لتدارس كل الإشكاليات العالقة والرامية إلى تطوير واقع الفلاحة التونسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار، الخميس 18 فيفري/ شباط 2021، بأنه اتفق مع رئيس الحكومة هشام المشيشي على عقد اجتماع خمسة زائد خمسة خلال الأسبوع القادم لتدارس كل الإشكاليات العالقة والرامية إلى تطوير واقع الفلاحة التونسية.

 تم التطرّق إلى جملة من القضايا ذات الصلة بالشأن الفلاحي على غرار غلاء الخضروات وخاصة دخولها عبر بلدان مجاورة مما أضر بمنظومة الإنتاج

وأضاف، على هامش لقاء جمعه بالمشيشي بقصر الحكومة بالقصبة، أنه تم التطرّق إلى جملة من القضايا ذات الصلة بالشأن الفلاحي وخاصة الإشكاليات التي يعرفها قطاع الصيد البحري وقطاع اللحوم الحمراء والأعلاف وكذلك غلاء الخضروات وخاصة دخولها عبر بلدان مجاورة مما أضر بمنظومة الإنتاج، إضافة إلى النقص الحاد في مادة الأمونيتر.

ومن جهته، أكد رئيس الحكومة أهمية القطاع الفلاحي ودوره في ضمان الأمن الغذائي للمواطن، مبرزًا أن الحكومة تولي هذا القطاع الحيوي الأهمية التي يستحقها وتعمل على تذليل الصعوبات المتعلقة بمنظومات الإنتاج الفلاحي والصيد البحري وتحسين مردودية القطاع.

-- رئيس الحكومة يلتقي رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري ✅ استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي ظهر اليوم الخميس 18...

Publiée par ‎Présidence du Gouvernement Tunisien - رئاسة الحكومة التونسية‎ sur Jeudi 18 février 2021

اقرأ/ي أيضًا:

إثر لقائه المشيشي: الطبوبي يدعو للإسراع بعودة عمل لجنة 5 زائد 5 (فيديو)

رغم الاكتفاء الذاتي: أطنان من الخضر الموردة تثير انتقادات الفلاحين