13-أغسطس-2021

دعت الحركة إلى تفعيل القانون الأساسي لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن الأطر المهنية وداخل الأسرة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكدت حركة النهضة، الجمعة 13 أوت/ أغسطس 2021، في بيان بمناسبة العيد الوطني للمرأة، "أهمية الحفاظ على المكاسب الرياديّة التي تم تحقيقها طيلة السنوات العشر الماضية لفائدة المرأة التونسية ومزيد دعمها"، مهنئة التونسيات والتونسيين بعيد المرأة الذي أطلقت عليه "هذه الذكرى الوطنية الخالدة التي تعلي من مكانة المرأة وتذكر بأهمية دورها على درب دفع مسار التنمية والتحضّر".

شددت الحركة على مكانة المرأة التونسية "كحصن ضامن يحول دون انتكاسة المسار الديمقراطي وترديه نحو المجهول"

وشددت الحركة، في ذات البيان، على مكانة المرأة التونسية "كحصن ضامن يحول دون انتكاسة المسار الديمقراطي وترديه نحو المجهول". وأكدت على الدور الريادي للمرأة في توفير الرعاية الصحية والاجتماعية للأسرة التونسية وتنفيذ السياسة الوطنية للتلقيح ومقاومة الوباء.

ودعت الحركة إلى تفعيل القانون الأساسي لمناهضة العنف ضد المرأة ضمن الأطر المهنية وداخل الأسرة ودعت أيضًا إلى ضرورة تفعيل قانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني "باعتباره من أدوات الإسناد الاقتصادي للمرأة في الأرياف والمدن وحماية النساء من مختلف أنواع التشغيل الهش".

كما دعت النهضة المرأة التونسية "ضمن مختلف الأطر والهياكل النسائية الوطنية وعلى اختلاف فئاتها الاجتماعية وتوجّهاتها الفكرية والسياسية للاستمرار في النضال من أجل الحفاظ على مكتسباتها وتطويرها في مناخ الحرية والديمقراطية"، وفق تعبيرها.

 

 



اقرأ/ي أيضًا:

جمعية النساء الديمقراطيات تطالب بمراجعة كاملة وجوهرية لمجلة الأحوال الشخصية

مشروع قانون للترفيع في عطلة الأمومة من 3 إلى 4 أشهر