18-سبتمبر-2018

لم يتمّ عرض الفتاة "ي.ع" على البحث الطبي رغم تعرضها للعنف (صورة تقريبية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت المحامية فدوى براهم، في تصريح لـ"الترا تونس"، الثلاثاء 18 سبتمبر/ أيلول 2018، أن مواطنة شابة تبلغ من العمر 21 سنة، يتيمة الأبوين، تعرّضت إلى محاولة تحرّش من قبل رئيس مركز أمن وعندما توجهت لتقديم شكاية ضدّه تعرّضت للضرب والابتزاز في ظلّ غياب الفرقة المختصة في مكافحة العنف ضدّ المرأة.

وبيّنت براهم، أن الشابة "ي.ع" تعرّضت للتحرش من قبل شخص أخبرها أنه رئيس مركز أمن وعندما توجهت بدورية قاموا باستفزازها وتصويرها، مضيفة أن عون أمن قام بشتم والدتها المتوفية واصطحبها إلى مكتب لا توجد به كاميرا أين قام بضربها، حسب تعبيرها.

المحامية فدوى براهم لـ"الترا تونس": قانون مكافحة العنف ضدّ المرأة غير مفعّل ونستنكر عدم تدخل الفرق المختصة بمكافحة العنف ضدّ المرأة

وأشارت المحامية إلى أن الفتاة تحمل آثار عنف لكن لم يتمّ عرضها على البحث الطبي، مفيدة أن عون الأمن الذي قام بالاعتداء على الشابة قدّم شكوى ضدّها وهو من حرّر المحضر.

وأضافت فدوى براهم أنها لا تملك معلومات دقيقة بعد بخصوص التهم الموجهة إلى "ي.ع" مرجحة أن تتعلّق بالاعتداء على موظف عمومي. كما بيّنت أن الفتاة موقوفة في سجن بوشوشة وستعرض على النيابة العمومية بأريانة الأربعاء 19 سبتمبر/ أيلول 2018.

وعبّرت براهم عن استنكارها لعدم تدخل الفرق المختصة بمكافحة العنف ضدّ المرأة، معتبرة أن قانون القضاء على العنف ضدّ المرأة غير مفعّل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منظمات تدعو الحكومة التونسية إلى التعامل بجدية مع جرائم الاغتصاب

حملة "وشمولي بالسيف".. رصاصة ناشطة تونسية في قلب التحرش