29-أغسطس-2020

إحباط عمليات هجرة بسواحل كلّ من نابل والمهدية وسوسة والمنستير وجرجيس وقابس (فيسبوك)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، السبت 29 أوت/أغسطس 2020، أربعة عشر بلاغًا عن إحباط 12 عملية هجرة لا نظامية وإلقاء القبض على 104 شخصًا مورطين في تنظيم عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة، الجمعة 28 أوت/أغسطس، بمختلف الولايات.

 إحباط عمليات هجرة بسواحل كلّ من نابل والمهدية وسوسة والمنستير وجرجيس وقابس في ظرف يوم واحد

وأفاد الجبابلي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم إحباط عمليات هجرة بسواحل كلّ من نابل والمهدية وسوسة والمنستير وجرجيس وقابس.

في نابل، تم إحباط 4 عمليات هجرة لا نظامية في كل من سواحل بني خيار والهوارية وبني خلاد وسواحل جزيرة "زمبرة"، تورط فيها 33 شخصًا، بينهم من لديهم أحكام قضائية بالسجن.



أما في المهدية، فقد تم تمكنت دورية لمركز الحرس الوطني بالتلالسة من ضبط شخصين إعترفا بمحاولة مساعدة مجموعة من الأشخاص على اجتياز الحدود البحرية خلسة إنطلاقًا من سواحل اللوزة بصفاقس، وفق بلاغ نشره الجبابلي.

كما أحبطت المنطقة البحرية بسوسة، الجمعة، محاولة اجتياز للحدود تورط فيها 16 شخصًا.

بالمنستير، تم إحباط 5 عمليات هجرة لانظامية، تورط فيها 34 شخصًا، وفق المصدر ذاته.

 



أما بجرجيس، فقد تمكنت المنطقة البحرية من إحباط عملية اجتياز للحدود خلسة تورط فيها 14 شخصًا، فيما ألقت فرقة الإرشاد البحري بجرجيس القبض على أحد متساكني معتمدية بن قردان، مفتش عنه من أجل "تكوين وفاق قصد مساعدة أشخاص على مغادرة التراب التونسي والتحيل والتهديد".

 

وتمكنت المنطقة البحرية بقابس، وفق المصدر ذاته، من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة إنطلاقًا من سواحل زركين، إذ تمكنت دوريات مشتركة من القبض على 4 أشخاص متورطين بمحاولة الهجرة غير النظامية بغنوش، وحجز المركب الذي كان سيقع استغلاله في العملية.

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد "إجابة": حكومة المشيشي هي حكومة بيع التعليم العمومي ووأد التعددية

الاثنين: شورى النهضة يحسم قراره بشأن حكومة المشيشي