في ردها على بن سدرين: سعيدة قراش تعتمد على تصريح وهمي لعزيز كريشان!

في ردها على بن سدرين: سعيدة قراش تعتمد على تصريح وهمي لعزيز كريشان!

استندت إلى خبر تداولته مؤسسات إعلامية وهو يفتقر للصحة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قالت الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، الجمعة 4 جانفي/ كانون الثاني 2019، إن جزءًا من أرشيف رئاسة الجمهورية اختفى في عهد الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي، وذلك في سياق ردّها على رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين التي كانت قد تحدثت عن اختفاء جزء من أرشيف الرئاسة.

سعيدة قراش: المستشار السابق للمرزوقي عزيز كريشان قال إن جزءًا من الأرشيف اختفى وتمّ تسليمه إلى جهات أجنبية

وذكرت قراش، في حوار لإذاعة شمس اف ام، أن المستشار السابق للمرزوقي عزيز كريشان قال إن جزءًا من الأرشيف اختفى وتمّ تسليمه إلى جهات أجنبية مستندة إلى خبر نشرته منذ فترة عديد مؤسسات الإعلام المحلية، مضيفة أن عملية تسليم الأرشيف منظمة قانونيًا وأن الأرشيف يسلّم للمعهد الوطني للأرشيف وهذا ما قامت به رئاسة الجمهورية.

عزيز كريشان: لم أصرح يومًا لأي مؤسسة إعلامية بأن المرزوقي سلّم جزءًا من الأرشيف للمخابرات القطرية

يُشار إلى أن عديد المواقع الإخبارية ووسائل الإعلام تناقلت منذ مدة تصريحًا منسوبًا إلى عزيز كريشان، المستشار السابق للمرزوقي، يتحدث فيه عن تسليم جزء من أرشيف رئاسة الجمهورية للمخابرات القطرية من قبل المنصف المرزوقي. وقد اعتمدت سعيدة قراش في ردّها على رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة على هذا التصريح، رغم أن عزيز كريشان كان قد نفى في تدوينة نشرها بتاريخ 20 سبتمبر/ أيلول 2018 ما يتمّ تداوله في هذا الشأن.

وأكد كريشان، في ذات التدوينة، أنه "لم يسمع يومًا بالموقع الالكتروني الذي نشر المقال المتعلق بالتصريح الوهمي"، مشددًا على أنه لم يقم بتصريح من هذا النوع لأي مؤسسة إعلامية وأنه يحتفظ بحقه في المقاضاة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اختتام أعمال هيئة الحقيقة والكرامة

ماهو مآل أرشيف هيئة الحقيقة والكرامة؟