14-نوفمبر-2020

الذكرى الثانية والثلاثين لإعلان قيام دولة فلسطين (حسان الزواري/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



أكدت تونس إيمانها الراسخ بعدالة القضية الفلسطينية وإكبارها للنضالات الطويلة للشعب الفلسطيني الأبي ودعمها الثابت والمبدئي لحقوقه غير القابلة للتصرف والتي لن تسقط بالتقادم، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وذلك وفق بلاغ أصدرته وزارة الخارجية السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لإعلان قيام دولة فلسطين.

جددت تونس دعوتها لمجلس الأمن والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة لرفع الضيم عن الشعب الفلسطيني الأعزل

وأضافت الخارجية أن تونس دأبت على إحياء هذه الذكرى وفاء لصمود الشعب الفلسطيني وتضحياته الجسام من أجل الدفاع عن الوطن والهوية والحقوق، وهي "مناسبة هامة لكي نجدد التزام بلادنا الثابت بالمساهمة الفاعلة في كل المبادرات والمساعي الإقليمية والدولية الجادة والبناءة التي تؤسس لسلام عادل وشامل ودائم ينهي الاحتلال ويصون الامن والاستقرار وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية".

كما جددت تونس دعوتها لمجلس الأمن والمجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته كاملة لرفع الضيم عن الشعب الفلسطيني الأعزل وصون حقوقه المشروعة والتصدي بحزم لكل المخططات الاستيطانية التوسعية التي ترمي إلى فرض سياسة الأمر الواقع وتتحدى المواثيق والقوانين والأعراف الدولية في غياب أي نوع من المساءلة.

وحذّرت تونس من مغبة استمرار الممارسات العدوانية للاحتلال وما قد يرافقه من تراكم لمشاعر اليأس والغبن وزيادة في منسوب التوتر والاحتقان، مجدّدة دعمها لإطلاق عملية سلام حقيقية بمشاركة واسعة على أساس القانون الدولي والقرارات الأممية والمرجعيات ذات الصلة، وذلك ومن منطلق تمسكها بالسلام خيارًا استراتيجيًا، وفق نص البلاغ.

كما جددت تونس ترحيبها بما وصفتها الجهود الخيرة للأشقاء في فلسطين من أجل المصالحة الوطنية معتبرة إياها خطوة ضرورية لتعزيز وحدة الصف الداخلي خدمة للحق الفلسطيني.

بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثين لإعلان قيام دولة فلسطين، تجدد تونس تأكيدها على إيمانها الراسخ بعدالة القضية الفلسطينية...

Publiée par ‎وزارة الشؤون الخارجية التونسية Ministère des Affaires étrangères Tunisien‎ sur Samedi 14 novembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي لسفير فلسطين: تونس في صف القضية الفلسطينية دائمًا

وزير الخارجية: تونس ترفض قضم الأرض الفلسطينية وشرعنة الاستيطان