في اتصال بالملك عبدالله الثاني: سعيّد يؤكد دعم تونس للأردن إثر الأحداث الأخيرة

في اتصال بالملك عبدالله الثاني: سعيّد يؤكد دعم تونس للأردن إثر الأحداث الأخيرة

أبدى حرصه على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، في مكالمة هاتفية جمعته بالملك الأردني عبد الله الثاني الأربعاء 7 أفريل/نيسان 2021، عن خالص تمنياته له والشعب الأردني بدوام الاستقرار والأمن بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المملكة الأردنية الهاشمية.

وجدّد رئيس الدولة، وفق بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية، الإعراب عن "عزمه الراسخ على مزيد توثيق وشائج الأخوة وتعزيز روابط التعاون المتميزة والعريقة بين تونس والأردن لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين".

عبّر الملك عبد الله الثاني عن استعداده لتلبية دعوة رئيس الجمهورية قيس سعيّد لزيارة تونس حال تحسّن الأوضاع الوبائية

ومن جانبه، عبّر الملك عبد الله الثاني عن امتنانه لهذه المكالمة، وأبدى حرصه على تطوير العلاقات الثنائية. كما أعرب عن استعداده لتلبية دعوة رئيس الجمهورية لزيارة تونس حال تحسّن الأوضاع الوبائية التي تجتاح العالم بسبب وباء كوفيد-19.

يذكر أن وزارة الخارجية التونسية كانت قد نشرت بيانًا الأحد 4 أفريل/ نيسان 2021 عبرت فيه عن تضامن تونالتام مع المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدة "دعمها الكامل ومساندتها المطلقة لما تتخذه قيادة الأردن من قرارات وإجراءات بما من شأنه أن يحفظ أمن البلد وأن يديم على الشعب الأردني الشقيق نعمة الاستقرار والنماء".

يُذكر أن وسائل إعلام كانت قد تداولت مساء السبت المنقضي، أنباءً عن حملة اعتقالات في المملكة الأردنية، طالت أفرادًا من العائلة الملكية، بالإضافة إلى مسؤولين سابقين "لأسباب أمنية"، وهي أنباء أكدتها وكالة الأنباء الأردنية.

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الأربعاء 7 أفريل 2021، مكالمة هاتفية مع أخيه الملك الأردني عبد الله الثاني...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Mercredi 7 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس تؤكد "مساندتها المطلقة" لقرارات قيادة الأردن إثر الأنباء عن "مخطط انقلاب"

شحنة أردنية من دواء "الكلوروكين" إلى تونس