02-أغسطس-2018

تمّ الإعلان رسميًا عن تشغيل نحو 40 جهاز كاميرا محمولة من طرف ضباط الديوانة

الترا تونس - فريق التحرير

 

انعقدت، الأربعاء 1 أوت/ آب 2018، بميناء حلق الوادي الشمالي، ندوة صحفية لإعلان انطلاق الحملة التوعوية السنوية الثانية الموجهة للجالية التونسية بالخارج والتي تنتظم هذه السنة تحت شعار "ديوانة البلاد تتصدّى للفساد".

وأفادت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، في بيان لها، أن الندوة تمحورت أساسًا حول برامج العمل المشترك بينها وبين الإدارة العامة للديوانة، وتمّ أمس الإعلان رسميًا عن تشغيل نحو 40 جهاز كاميرا محمولة من طرف ضباط الديوانة وأعوانها بالميناء من أجل ضمان الحماية لهم وللمواطنين، فضلًا على تركيز 84 جهاز كاميرا مراقبة عند المداخل وعند الأرصفة وفي أروقة المراقبة، تمّ ربطها بقاعة المراقبة بالمكتب الحدودي للديوانة بهذا الميناء. وقد تمّ للغرض تنظيم دورة تدريبية لفائدة الأعوان حول هذه الكاميرات، وفق ذات البيان.

تمّ تطوير تطبيقات إعلامية جديدة على الهاتف الجوال لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج بهدف تسهيل الإجراءات الديوانية عن بعد وتفادي طول الانتظار بالميناء

كما تم إرساء نظام حمل شارات التعريف لأعوان الديوانة إلى جانب فصل ممرات التسريح الديواني علاوة على تسريح المسافرين بعد عملية الفرز. كما تم خصّ حملة البضائع بزي موحّد وإحداث مكتب اتصالي وإرشادي بالتزامن مع عودة المواطنين بالخارج أي خلال شهري جويلية/ تموز وأوت/ آب. وقد تم الإعلان عن تطوير تطبيقات إعلامية جديدة على الهاتف الجوال "رخصتي" و"أمتعتي" و"وضعيتي" لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج وذلك بهدف تسهيل الإجراءات الديوانية عن بعد وتفادي طول الانتظار بالميناء عند الوصول إلى تونس.

وفي هذا الإطار، تمّ تنظيم رحلات مشتركة على متن باخرتي "تانيت" و "قرطاج" بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والإدارة العامة للديوانة للتعريف بالإجراءات والتطبيقات الإعلامية الجديدة الموجّهة إلى التونسيين المقيمين بالخارج.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شوقي الطبيب: إحالة 246 ملف شبهة فساد خلال سنة 2017 على القضاء

هيئة مكافحة الفساد: إدارات امتنعت عن تنفيذ قرارات حماية المبلغين