22-أبريل-2021

كان وزير الخارجية المصري محملًا برسالة من السيسي حول ملف سد النهضة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء الخميس 22 أفريل 2021 بقصر قرطاج، وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي كان محمّلاً برسالة خطية موجهة إلى سعيّد من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتعلّق بملف سد النهضة. 

وأعرب سعيّد، خلال اللقاء، "عن حرص تونس القوي على مزيد تطوير أواصر الأخوة مع مصر والارتقاء بعلاقات التعاون والشراكة المتينة إلى أعلى المستويات وفق رؤى جديدة وبروح مشتركة بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين نحو مزيد من الاستقرار والنماء"، وفق بيان للرئاسة التونسية.

تندرج زيارة وزير الخارجية المصري إلى تونس في إطار جولة إفريقية، أطلع خلالها سعيّد على آخر تطورات ملف سدّ النهضة وعلى الجهود التي تبذلها بلاده لبلوغ اتفاق

كما أكّد "وقوف تونس الثابت إلى جانب مصر في مختلف المحافل الإقليمية والدولية من أجل التوصل إلى حلّ تفاوضي وعادل لملف سدّ النهضة بما يحفظ الحقوق التاريخية للشعب المصري في مياه النيل"، مذكرًا، في السياق، بأن الأمن القومي المصري ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، وفقه. 

ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية المصري عن تشرفه بلقاء رئيس الجمهورية وإبلاغه تحيات السيسي واعتزازه بنتائج زيارته الأخيرة إلى مصر وحرصه على مواصلة العمل المشترك في كل المجالات، وفق  ذات البيان. 

وتندرج زيارة وزير الخارجية المصري إلى تونس في إطار جولة إفريقية، أطلع خلالها سعيّد على آخر تطورات ملف سدّ النهضة وعلى الجهود التي تبذلها بلاده لبلوغ اتفاق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد: لن نقبل بالمساس بالأمن المائي لمصر وموقفها في أي محفل دولي هو موقفنا

كلمة سعيّد وزيارته إلى مصر تثيران جدلًا بين التونسيين