في أول رحلة رسمية لها إلى الخارج.. نجلاء بودن تؤدي زيارة للسعودية

في أول رحلة رسمية لها إلى الخارج.. نجلاء بودن تؤدي زيارة للسعودية

للمشاركة في الدورة الأولى لقمة الشرق الأوسط الأخضر

الترا تونس - فريق التحرير

 

تؤدي رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن زيارة إلى المملكة العربية السعودية لتشارك في الدورة الأولى لقمة الشرق الأوسط الأخضر، في أول رحلة رسمية لها خارج البلاد منذ توليها مهامها على رأس الحكومة الجديدة.

وكانت رئاسة الحكومة قد أعلنت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، أن نجلاء بودن وصلت مساء الأحد 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى الرياض لتشارك في الدورة الأولى لقمة الشرق الأوسط الأخضر يومي الاثنين والثلاثاء 25 و26 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بمشاركة عدة رؤساء حكومات ودول.

تشارك نجلاء بودن في الدورة الأولى لقمة الشرق الأوسط الأخضر يومي الاثنين والثلاثاء 25 و26 أكتوبر 2021 ورافقها كلّ من وزير الخارجية ووزيرة البيئة

ويرافق بودن، خلال هذه الزيارة، كلّ من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، ووزيرة البيئة ليلى الشيخاوي، وفق ما ورد في بلاغ رئاسة الحكومة.

ستجمع قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر قادة بارزين من المنطقة والعالم بهدف تعزيز التعاون وتوحيد الجهود نحو تنفيذ الالتزامات البيئية المشتركة، حسب ما جاء في الموقع الرسمي للقمة.

وورد في الموقع ذاته أنه "انطلاقاً من الالتزامات البيئية الواردة في مبادرة السعودية الخضراء، ستتعاون المملكة مع الدول المجاورة لمواجهة تحديات التغير المناخي خارج حدودها أيضاً". ومن بين المحاور التي ستناقشها القمة "سبل مواجهة أزمة التغير المناخي، وتحديات التحول في الطاقة، والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر"، وفق ذات الموقع.

يذكر أن نجلاء بودن كانت قد تسلمت مهامها بشكل رسمي في 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 إثر أداء أعضاء حكومتها اليمين الدستورية أمام الرئيس قيس سعيّد بقصر الرئاسة بقرطاج. وكان سعيّد قد كلفها بتشكيل الحكومة بتاريخ 29 سبتمبر/أيلول 2021، بعد أكثر من شهرين على إعلان عن قرارات 25 جويلية/يوليو 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسؤول بالبنك المركزي التونسي: تونس ستلجأ للخارج لسداد أجور الموظفين

البنك المركزي التونسي: نقاشات متقدمة مع الإمارات والسعودية لتعبئة موارد الدولة