07-مايو-2021

ارتفاع إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا إلى 11277 حالة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، مساء الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، تسجيل 1226 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 6 ماي / آيار 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 318236 إصابة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 69 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 11277 حالة.

رئيس الحكومة: الوضع الصحي حرج جدًا وتونس تواجه حاليًا أكبر أزمة صحية منذ الاستقلال

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد أكد،  الجمعة 7 ماي/ آيار 2021 خلال ندوة صحفية في قصر الحكومة بالقصبة، أن الوضع الصحي حرج جدًا في تونس، مسلطًا الضوء على ارتفاع عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، ومحذرًا من "انهيار المؤسسات الصحية في حال تواصل تدهور الوضع الصحي". 

واعتبر المشيشي أن تونس تواجه حاليًا أكبر أزمة صحية منذ الاستقلال، مشيرًا إلى أن حوالي 100 تونسي يموت يوميًا بالوباء وأن بعض العائلات يوجد أكثر من شخص منها في أقسام الإنعاش وأن عائلات تضررت وخسرت العديد من أبنائها، على حد قوله.

وعلى ضوء الوضع الصحي الحرج، أقرّ رئيس الحكومة حجرًا صحيًا شاملًا من 9 إلى 16 ماي/ آيار 2021.

كما أعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، عن جملة الإجراءات التي تم إقرارها بالتوازي مع الحجر الصحي الشامل وهي: حظر الجولان من 7 مساء إلى 5 صباحًا، منع التنقل بين المدن باستثناء الحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية، منع جميع التجمعات والاحتفالات، غلق الفضاءات الترفيهية والمنتزهات ومختلف محلات الخدمات ودور العبادة، غلق الأسواق والمحلات التجارية، ومواصلة العمل بإجراءات الحجر الصحي الإجباري للوافدين.

الأرقام الرئيسيّة المسجّلة بتاريخ 06 ماي 2021 #كوفيد_19 ----

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Vendredi 7 mai 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

انطلاقًا من 9 ماي.. حجر صحي شامل في تونس

وُصف بـ"الحرج جدًا".. تعرف على تطورات الوضع الصحي بعدد من الجهات