25-فبراير-2020

لم تستبعد منظمة الصحة العالمية إعلان الفيروس حالة وباء عالمي (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يشهد انتشار فيروس "كورونا" امتدادًا نحو البلدان العربية بعد إعلان كل من البحرين والعراق وعمان والكويت تسجيل حالات جديدة، في الوقت الذي لم تستبعد فيه منظمة الصحة العالمية إعلان الفيروس حالة وباء عالمي.

وارتفعت عدد الحالات المسجلة في الكويت، الثلاثاء 25 فيفري/شباط 2020، إلى 8 حالات وقررت السلطات إلغاء التظاهرات الشعبية للأعياد الوطنية مع إيقاف المباريات لمدة أسبوعين.

كما سجلت البحرين مساء أمس ثاني حالة إصابة لمواطنة قادمة من إيران، كما سجلت عمان بدورها حالتين قادمتين أيضًا من إيران.

يشهد انتشار فيروس "كورونا" امتدادًا نحو البلدان العربية بعد إعلان كل من البحرين والعراق وعمان والكويت تسجيل حالات جديدة

فيما أعلنت العراق تسجيل أول إصابة لمواطن إيراني دخل البلاد إلى مدينة النجف، وكان أعلنت السلطات في وقت سابق منع دخول الإيرانيين مع تحذير المواطنين من السفر إلى النجف.

وفي إيطاليا التي أصبحت أكبر بؤرة للفيروس خارج آسيا، ارتفعت حصيلة الإصابات لتتجاوز 230 حالة مع تسجيل 7 حالات وفاة كلها لمسنّين.

ويعدّ الوضع في أوروبا عدا إيطاليا مستقرًا، إذ شُفيت كل الحالات في فرنسا، 11 حالة، مع شفاء 14 من أصل 16 حالة مسجلة في ألمانيا وشفاء 8 من أصل 13 حالة في بريطانيا.

من جهتها، أعلنت الفيتنام السيطرة على فيروس "كورونا" وشفاء آخر المصابين.

وفي الصين، مصدر الفيروس، تجاوزت عدد الإصابات 80 ألف حالة غادر 28 ألف منهم المستشفيات مع تسجيل 2663 حالة وفاة منها 71 حالة فقط الإثنين وهو أدنى معدل يومي منذ نحو أسبوعين.

كما ارتفعت عدد حالات الوفاة في كوريا الجنوبية إلى 8 حالات مع بلوغ عدد الإصابات 893 إصابة.

أما في إيران التي تعد واحدة من أكبر البؤر الجديدة للفيروس، أعلنت السلطات، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 16 حالة مع تسجيل 61 إصابة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد بعد استقباله أمير قطر: نتشارك من أجل النهوض بأمتنا العربية الإسلامية

أمير قطر: العلاقات التونسية القطرية قوية جدًا