فشل الجلسة التفاوضية بين اتحاد

فشل الجلسة التفاوضية بين اتحاد "إجابة" ووزارة التعليم العالي

تستمرّ أزمة التعليم العالي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين "إجابة" أن جلسة تفاوضية التأمت عشية الجمعة 14 جوان/يونيو 2019 بين وفد ممثل عنه وآخر عن وزارة التعليم العالي، مبينًا أن الوزارة تقدمت بمقترح رزنامة ينتهي من صياغة النصوص القانونية للنظام الأساسي وانعكاساته المالية بتاريخ 31 أوت/أغسطس 2019.

كما اقترحت الوزارة أن تبدأ النقاشات حول الانعكاسات المالية بتاريخ 15 جويلية/يوليو 2019 مع صدور النصوص القانونية بالرائد الرسمي في أجل أقصاه ديسمبر/ كانون الأول 2019.

فشل الجلسة التفاوضية الأخيرة بين "اتحاد إجابة" ووزارة التعليم العالي

وأفاد اتحاد "إجابة" أن الوفد المفاوض رفض هذه الرزنامة وقدم مقترحًا بصياغة النصوص القانونية للنظام الأساسي وانعكاساته المالية بتاريخ 30 جوان/يونيو 2019 وإصدار النصوص القانونية بالرائد الرسمي خلال الأسبوع الأول من شهر جويلية/يوليو 2019 على أن تبدأ المفاوضات حول الانعكاسات المالية فورًا، معبرًا عن استعداده للعمل مع الوزارة يوميًا لاحترام هذه الآجال لإنقاذ السنة الجامعية، وفق قوله.

وأبرز "إجابة" أنه لم يقع الإمضاء على محضر جلسة ووقع الاتفاق على عقد جلسة يوم الإثنين 17 جوان/يونيو 2019 لمواصلة التفاوض، مشيرًا إلى أنه لا يتحمل أي تمطيط للأزمة وإضاعة الوقت.

وأكد أن إضرابه متواصل ما لم تصدر النصوص الترتيبية للاتفاق بالرائد الرسمي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: لم أساند الانقلاب على نقابة الصحفيين التونسيين

الانتخابات البلدية بباردو: المحكمة الإدارية تؤيد مجددًا إسقاط قائمتي نداء تونس