27-يناير-2020

تواصل مشاورات تشكيل الحكومة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

واصل رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ، الإثنين 27 جانفي/كانون الثاني 2020، بدار الضيافة بقرطاج، لقاءاته التشاورية بشأن تشكيل الحكومة. إذ استقبل رئيس مجلس النواب ورئيس الجمهورية المؤقت سابقًا محمد الناصر الذي أكد ضرورة إعادة الثقة للتونسيين مشددًا أيضًا على أهمية عمل الحكومة المقبلة على بناء رؤية مستقبلية للبلاد.

 أكد محمد الناصر ضرورة إعادة الثقة للتونسيين وأهمية عمل الحكومة المقبلة على بناء رؤية مستقبلية للبلاد

وأفاد الناصر، في تصريح إعلامي، أنه قدم لرئيس الحكومة المكلف مقترحاته وأراءه بناء على تجربته في الدولة.

واستقبل الفخفاخ أيضًا رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر الذي تحدث عن ضرورة انسجام الفريق الحكومي معتبرًا، في هذا الجانب، أنه "لا يوجد بلاد ديمقراطيتها حقيقية وحكومتها كسفينة سيدنا نوح تضمّ كل الأحزاب في إشارة لاستثناء حزب "قلب تونس" من المشاورات الحكومية".

من جهته، دعا رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، في تصريح إعلامي، الفخفاخ إلى جعل مكافحة الفساد ضمن أولويات السياسة الجزائية للدولة، مطالبًا بتفعيل المجلس الأعلى للتصدي للفساد واسترجاع الأموال المنهوبة والتصرف فيها.

وأكد أن الهيئة تضع نفسها على ذمة المكلف بتشكيل الحكومة فيما يتعلق بالفريق الحكومي المرتقب في حالة وجود شبهات فساد تتعلق بأحد الأعضاء المقترحين.

كما استقبل الفخفاخ، أمس الإثنين، رئيس مجلس التحاليل الاقتصادية عفيف شلبي الذي قدم مقترحات مجلس التحاليل الاقتصادية بخصوص مواثيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية.

واستقبل مجموعة من الناشطين والجامعين تضم المسرحية جليلة بكار ورئيس المركز الثقافي للفنون والحرف بسمامة عدنان الهلالي وأستاذ الفلسفة السياسية المعاصرة بالجامعة التونسية منير كشو ودكتور الآداب بجامعة منوبة وليد الزيدي والباحث في علم الاجتماع جهاد الحاج سالم.

 
 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تونس: آخر إجراءات وزارة الصحة للوقاية من فيروس "كورونا الجديد"

إثر تحريضه على أعضاء الهايكا: منظمات تدعو لفتح تحقيق في تصريحات رضا الجوادي