فتح تحقيق في التسجيل المسرّب للنائب محمد عمار

فتح تحقيق في التسجيل المسرّب للنائب محمد عمار

صورة مرافقة للتسريب كما وردت في فيسبوك

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس 1 محسن الدالي، الثلاثاء 16 مارس/ آذار 2021، أن النيابة العمومية قد تعهّدت بموضوع التسجيل المسرّب المتضمن لحوار بين النائبين محمد عمار وراشد الخياري وأذنت بفتح بحث مؤّقت بواسطة قاضي تحقيق على معنى أحكام الفصل 31 من مجلّة الإجراءات الجزائية.

وأضاف الدالي، لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن النيابة العمومية قد أذنت بفتح بحث مؤقّت بتاريخ 15 مارس الجاري لما تم تداوله بوسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي بخصوص تسريب تسجيل لحوار بين النائبين المذكورين وتصريح النائب الخياري في برنامج تلفزي بأنّ "التسجيل الذي على ذمته يتضمن معطيات مهمة".

الدالي: البحث المؤقّت الذي تمّ الإذن به بتاريخ 15 مارس الجاري يتعهّد به أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائيّة على معنى الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائيّة

وأكد الدالي أنّ البحث المؤقّت الذي تمّ الإذن به بتاريخ 15 مارس الجاري يتعهّد به أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائيّة على معنى الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائيّة إلى أن توجّه تهم أو تصدر طلبات ضدّ شخص معني، موضّحًا أنه ما سيترتّب على نتيجة هذا البحث من الآثار القانونية هو من اختصاص النيابة العمومية.

يُذكر أن رئيس المكتب السياسي لحزب قلب تونس والنائب بكتلة الحزب عياض اللومي كان قد دعا، الأحد 14 مارس/ آذار 2021، النيابة العمومية إلى فتح تحقيق جدّي في تصريحات رئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، التي وردت في التسريبات الصوتية المتداولة على منصات التواصل.

وقد تناقلت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خلال الأيام الأخيرة تسريبات صوتية لرئيس الكتلة الديمقراطية والنائب عن حزب التيار الديمقراطي محمد عمار، تحدّث فيها عما وصفه بـ"تفكيك القضاء" من طرف الأمين العام السابق للحزب محمد عبو، وتعرض لرئيس الجمهورية وزوجته ولقضية رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ومسألة عريضة سحب الثقة من رئيس البرلمان وغير ذلك من المواضيع الراهنية في تونس.

وتأتي هذه التسريبات بعد أيام قليلة من إعلان الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي عن استقالته من الحزب لأسباب قال إنّه سيفصح عنها لاحقًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اللومي يدعو إلى فتح تحقيق في التسريب الصوتي لرئيس الكتلة الديمقراطية