فاروق بوعسكر نائبًا لرئيس هيئة الانتخابات

فاروق بوعسكر نائبًا لرئيس هيئة الانتخابات

اجتمع مجلس هيئة الانتخابات الخميس 7 فيفري 2019

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انتخب مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر نائبًا لرئيس الهيئة، وذلك خلال اجتماع عقده المجلس الخميس 7 فيفري/ شباط 2019.

أنيس الجربوعي: مجلس هيئة الانتخابات اتفق على المسارعة بالبت نهائيًا في تاريخ الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019

وبيّن عضو هيئة الانتخابات أنيس الجربوعي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن مجلس الهيئة اتفق خلال الاجتماع على الشروع فورًا في النظر في ملفات تسوية وضعية أعوان الهيئة (أعوان التنفيذ والخدمات والتسيير)، والبت نهائيًا في تاريخ الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019، حتى يتسنى ضبط الروزنامة الانتخابية النهائية، مع الأخذ بعين الاعتبار تدقيق السجل الانتخابي واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان السلامة المعلوماتية.

وأضاف أن مجلس الهيئة قرّر أن ينهي العمل على هذه النقاط الثلاث في غضون أسبوعين على أقصى تقدير انطلاقًا من الخميس والشروع في الأيام القادمة في إعادة النظر في ملفات أخرى تهمّ بالخصوص الاعتمادات المالية وإعادة توزيع بعض الاعتمادات الخاصة، فضلًا عن الإعداد لتنظيم مشاورات مع مكونات المجتمع المدني والأحزاب ووزارة الشؤون الخارجية لإنجاح الانتخابات في الخارج.

يذكر أن مجلس نواب الشعب انتخب خلال الجلسة العامة الانتخابية المنعقدة يوم 30 جانفي/ كانون الثاني الفارط، نبيل بفون رئيسًا جديدًا للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وذلك بحصوله على 141 صوتًا مقابل 10 أصوات للمترشح فاروق بوعسكر.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نبيل بفون يقدم أولويات هيئة الانتخابات

من هو رئيس هيئة الانتخابات الجديد نبيل بفون؟