فاجعة عمدون: الاحتفاظ بصاحب وكالة الأسفار وتحجير السفر عليه

فاجعة عمدون: الاحتفاظ بصاحب وكالة الأسفار وتحجير السفر عليه

أسفر حادث عمدون عن مقتل 27 شخصًا (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بباجة رياض بن بكري أنه تمّ الاحتفاظ بصاحب وكالة الأسفار المنظمة للرحلة الترفيهية إلى مدينة عين دراهم والتي أسفرت عن مقتل 27 شخصًا إثر سقوط الحافلة التي كانت تقلّ 43 شخصًا في واد بجهة عين السنوسي من منطقة عمدون بولاية باجة.

رياض بن بكري (الناطق الرسمي باسم ابتدائية باجة): قاضي التحقيق طلب الحصول على شهادات الفحص الفني للحافلة منذ تاريخ استعمالها في تونس

وبيّن بن بكري، في تصريح لإذاعة موزاييك، أن قاضي التحقيق قرّر، صباح الثلاثاء 3 ديسمبر/ كانون الأول 2019، تحجير السفر على صاحب وكالة الأسفار مبينًا أن قرار الاحتفاظ به وتحجير السفر جاء بناء على معطيات وردت على قاضي التحقيق.

وأوضح أن قاضي التحقيق يتابع مسألة التراخيص مع الجهات المعنية مفيدًا أنه طلب الحصول على شهادات الفحص الفني للحافلة منذ تاريخ استعمالها في تونس ومشيرًا إلى وجود مخاوف من أن تكون الحافلة قد تحصّلت مؤخرًا على شهادة فحص فني بعد أن تمّ رفضها في وقت سابق.

وأضاف أنه تمّ كذلك إخضاع الحافلة للاختبار الميكانيكي بإذن من قاضي التحقيق، مبرزًا أن صاحب وكالة الأسفار المحتفظ به سيمثل الأربعاء 4 ديسمبر/ كانون الأول الجاري أمام قاضي التحقيق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فاجعة عمدون: ارتفاع عدد الضحايا إلى 27 حالة وفاة

وزيرة الصحة: نحو بعث مستشفى جامعي بولاية باجة