06-أغسطس-2022
سيارات Christopher Furlong

خلال الـ7 أشهر الأخيرة (Christopher Furlong/Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لوكلاء بيع وتصنيع السيارات مهدي محجوب، السبت 6 جوان/يونيو 2022، إن مبيعات السيارات، السياحية والنفعية، انخفضت خلال الـ7 أشهر الأخيرة وإلى حدود جوان/يونيو 2022، بنسبة 7%، وفقه.

غرفة وكلاء بيع وتصنيع السيارات: السيارات السياحية وحدها انخفضت نسبة مبيعاتها خلال الـ7 أشهر الأخيرة بنسبة 16%

وأضاف، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، أن السيارات السياحية وحدها انخفضت نسبة مبيعاتها خلال الـ7 أشهر الأخيرة بنسبة 16%، معتبرًا أن "تراجع المبيعات لا يعكس فقط عدم إقبال المواطنين على شراء السيارات الجديدة بل يعكس أزمة نقص إنتاج عالمية للسيارات"، حسب تصوره.

وأشار، في المقابل، إلى أن أسعار السيارات قد ارتفعت خلال الفترة ذاتها إلى ما بين 10% و15%، الأمر الذي يعكس تراجع الإقبال على شراء السيارات.

غرفة وكلاء بيع وتصنيع السيارات: تراجع المبيعات لا يعكس فقط عدم إقبال المواطنين على شراء السيارات الجديدة بل يعكس أزمة نقص إنتاج عالمية للسيارات

وأوضح محجوب أن قطاع السيارات في العالم يشهد أزمة خلال العامين الأخيرين بسبب ندرة توفر المواد الأولية مما خلق نقصًا كبيرًا في الإنتاج. كما لفت إلى أن ارتفاع أسعار السيارات مرتبط أيضًا بسعر صرف الدينار، وبارتفاع سعر برميل النفط نظرًا لارتفاع قيمة صرف الدولار مقارنة بالدينار، حسب تأكيده.

 لمزيد التفاصيل، "الترا تونس" كان قد ألقى الضوء على أسعار السيارات في تونس في حواره مع خبير السيارات سليم حكيمة، الذي يشغل خطة مدير التسويق بإحدى وكالات السيارات، والذي قدم معطيات في علاقة بأسعار السيارات في تونس والماركات التي تجد إقبالًا من التونسيين ومختلف التفاصيل الأخرى تجدونها في التقرير التالي: كل ما يهمك معرفته حول واقع عالم السيارات في تونس.. أسعارها وترتيب "الماركات"