19-مايو-2022
أنيس ميلي أ ف ب

غرفة أصحاب المخابز بتوزر: للمطالبة بمستحقات مالية متخلدة منذ 12 شهرًا (أنيس ميلي/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الغرفة النقابية الجهوية لـ"أصحاب المخابز" بتوزر، في بلاغ أصدرته الخميس 19 ماي/ أيار 2022، عن تنفيذها لإضراب عن العمل عبر الغلق الاحتجاجي لجميع المخابز في الجهة لمدة 5 أيام متتالية بداية من يوم 23 من الشهر الجاري.

غرفة أصحاب المخابز بتوزر: إضراب عن العمل عبر الغلق الاحتجاجي لجميع المخابز في ولاية توزر لمدة 5 أيام متتالية بداية من يوم 23 ماي 2022

ويأتي هذا الإضراب، الذي توجّهت به غرفة أصحاب المخابز بتوزر (التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية)،  "للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتخلدة منذ 12 شهرًا"، وطالبت المخابز بدفع نصف هذه المستحقات على الأقل، وفق البلاغ.

وجاء في البلاغ الذي اطّلع عليه "الترا تونس"، أنه تم عقد اجتماع بمقر الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حضره أصحاب المخابز، وتم فيه استعراض وضع القطاع "المتأزم، بسبب عدم استجابة وزارة التجارة لتحركاتهم السابقة المتعلقة بالمستحقات المالية".

وأشار البلاغ إلى الصعوبات المادية التي تمر بها المخابز وهو الذي انعكس سلبًا على التزاماتها تجاه الشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ) والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فضلًا عن التزاماتهم من حيث خلاص أجور العمال واقتناء المواد الضرورية من الفارينة والخميرة والمحروقات.