27-فبراير-2019

منافسة تقليدية بين الاتحاد العام لطلبة تونس والاتحاد العام التونسي للطلبة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها الأربعاء 27 فيفري/شباط 2019، أن انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية للمؤسسات ومجالس الجامعات ستنتظم يوم غد الخميس 28 فيفري/شباط الجاري، مبينّة أن العملية الانتخابية بالنسبة لممثلي مجالس الجامعات ستتواصل بين 7 و14 مارس/آذار القادم.

وزارة التعليم العالي: مشاركة الطلبة بكثافة في عملية التصويت هو خير دليل على اهتمامهم بالحياة الجامعية

ودعت الوزارة كل الطلبة إلى "الانخراط في هذه العملية بكل مسؤولية والتزام واحترام للتراتيب المنظمة لعملية الاقتراع حتى يتوج هذا الاستحقاق بالنجاح المرجو ويتم في أحسن الظروف".

واعتبرت أن "مشاركة الطلبة بكثافة في عملية التصويت لاختيار ممثليهم بالهيئات البيداغوجية هو خير دليل على حماسهم لمؤسساتهم واهتمامهم بالحياة الجامعية بصفة عامة وبمسارهم الدراسي بصفة خاصة".

يشار إلى أن المنافسة في المجالس العلمية تنحصر سنويًا غالبًا بين الاتحاد العام لطلبة تونس والاتحاد العام التونسي للطلبة إضافة للقائمات الممثلة للمستقلين.

وقد أفرزت نتائج انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية، السنة الفارطة وفق وزارة التعليم العالي، عن انتخاب 542 طالبًا بتفصيل 226 مقعدًا للاتحاد العام التونسي للطلبة و147 مقعدًا للاتحاد العام لطلبة تونس و127 مقعدًا للطلبة المستقلين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحركة الطلابية في تونس.. مرآة الصراع السياسي والأيديولوجي

رغم شعارات الرّقمنة: فوضى الخدمات الجامعية تتكرّر سنويًا