29-سبتمبر-2018

اعتبر أنها تصريحات خطيرة

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي النيابة العمومية إلى التحرّك وفتح بحث تحقيقي في الاتهامات التي وجهها القيادي في حركة النهضة سيد الفرجاني في حقّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

ووصف الشواشي، في تدوينة بحسابه الرسمي بالفيسبوك، تصريحات الفرجاني بـ"الخطيرة"، مذكرًا أنه اتهم الشاهد بالابتزاز والتهديد بالملفات وتلفيق التهم ومخالفة القوانين وتوظيف نفوذه وموقعه في الدولة بغاية تكوين حزب جديد.

غازي الشواشي: اتهامات سيد الفرجاني في حق رئيس الحكومة خطيرة وأدعو النيابة العمومية إلى فتح بحث تحقيقي

 

وكان سيد الفرجاني قد صرّح في حوار لقناة نسمة التلفزية الخاصة أن يوسف الشاهد يستعمل أساليبًا خطيرة لخدمة مصالح معيّنة، لافتًا إلى أن "التجسس على الأشخاص أسلوب عاد بقوة مع الحكومة الحالية" ومعتبرًا أن "ما يحدث من ممارسات تتعارض مع الديمقراطية ودولة القانون يشي بأن تونس حبلى في الشهر السادس بالديكتاتورية"، وفق تعبيره.

وأضاف أن الشاهد يستعمل أدوات الدولة لابتزاز رجال الأعمال، حسب تعبيره، مبرزًا أن "رئيس الحكومة يستعمل منطق إن لم تكن معي فأنت ضدي وإن كنت ضدي تُحاسب". وأفاد أن زوجة رئيس الحكومة اتصلت بشخصية معروفة وتساءلت عن سبب معارضة قياديين بالنهضن منهم لطفي زيتون ونور الدين البحيري وسيد الفرجاني لسياسة زوجها.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحدث عن حكم المافيا وابتزاز الشاهد لرجال الأعمال: النهضة ترد على سيد فرجاني

محمد عبو: القضاء تعهد بملفات شبهة فساد في وزارة الطاقة