غازي الشواشي: سنتصدى لتعديل المرسوم 116

غازي الشواشي: سنتصدى لتعديل المرسوم 116

إمكانية الطعن لدى الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين في صورة المصادقة على التنقيح الثلاثاء القادم

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي رفض حزبه للتعديل المتعلّق بالمرسوم 116 لسنة 2011 المنظم لحريّة الاتصال السمعي البصري والذي تقدّمت به كتلة ائتلاف الكرامة، وذلك في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

الشواشي: التيار سيتصدّى لتمرير تنقيح المرسوم 116 وسيقوم بالطعن لدى الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين في صورة المصادقة عليه يوم الثلاثاء القادم

وبيّن أن كتلة حزبه بالبرلمان ستتصدّى لتمريره وستقوم بالطعن في هذا التعديل لدى الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين في صورة المصادقة عليه يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف، في ذات التصريح، أن "حزبه مستعد للجوء إلى رئيس الجمهوريّة لإعادة المبادرة التشريعية إلى البرلمان لقراءة ثانية قصد المصادقة عليها بالأغلبيّة المعزّزة"، مشيرًا إلى أنه "كان من المفروض إعطاء الأولويّة لمشروع الحكومة المقدّم إلى البرلمان من مدة وليس إلى المبادرة التشريعية لائتلاف الكرامة التي لا فائدة من تمريرها"، وفق تقديره.

يُذكر أن الحكومة السابقة، والتي كان حزب التيار الديمقراطي مشاركًا فيها، تقدّمت في شهر جويلية/ يوليو الفارط بمشروع قانون أساسي يتعلق بحرية الاتصال السمعي البصري، ويهدف إلى تنظيم القطاع ويضبط صلاحيات هيئة الاتصال السمعي والبصري الدستورية وذلك لتعويض المرسوم 116 الوقتي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نقابة الصحفيين والجامعة العامة للإعلام: رفض قاطع لمبادرة تعديل المرسوم 116

الاتحاد الدولي للصحفيين: مقترح تعديل المرسوم 116 يُهدد حرية التعبير