25-ديسمبر-2020

النائب عن كتلة قلب تونس عياض اللومي

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب عن كتلة قلب تونس بالبرلمان عياض اللومي، الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول 2020، إن "المرافعات من المفروض أن تقع في المحاكم، لكن صدمنا بأن بعض الخصوم السياسيين، على غرار القياديين بالتيار الديمقراطي محمد عمار وهشام العجبوني، يعمدون إلى نشر مغالطات وأخبار كاذبة على أساس أنها صحيحة من بينها اختلاس القروي لـ143 مليار".

وأشار، في ندوة صحفية عقدتها كتلة قلب تونس بمجلس نواب الشعب، إلى أن الحزب يحتفظ بحقه في التتبع القضائي ضد هؤلاء من أجل الكذب وترويج معلومات زائفة، مضيفًا أنه من المفروض أن تُخاض المعارك السياسية حول البرامج، وليس بالمحاكمات الشعبية وبالضغط على القضاء، وفق تعبيره.

اللومي: هناك من يعمدون إلى نشر مغالطات وأخبار كاذبة وقلب تونس يحتفظ بحقه في التتبع القضائي ضده هؤلاء

وفيما يتعلق بالملف القضائي للقروي، قال اللومي إن التقرير المقدم ضده يتضمن 870 ورقة، أعدها 3 خبراء، مشيرًا إلى أن ما يروج حول وجود ملفات أخرى صادرة عن لجنة التحاليل المالية أو ملفات تتعلق بتهريب أموال إلى الخارج عارٍ من الصحة.

واعتبر النائب عن قلب تونس أن هناك أحد الخبراء المعنيين بملف القروي قريب من التيار الديمقراطي، مشددًا على ضرورة أن ينأى الخبراء المدققون في الملفات القضائية بأنفسهم عن الأحزاب.

كما لفت إلى أن كل شركات رئيس الحزب نبيل القروي تخضع للتدقيق وكل مراقبي الحسابات أمضوا على ذلك ولم يروا أن الحسابات خاطئة، مضيفًا أن كل التقارير تؤكد سلامة التعاملات المالية للقروي وتم التدقيق في كل حساباته المالية وهي واضحة وشفافة، على حد تقديره.

وخلص اللومي إلى أن التقرير المالي الذي تم تقديمه ضد القروي مليء بالأخطاء وأنه ليس هناك ما يخشاه، وفق تعبيره.

يذكر أنه تم إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي.

والقروي هو رئيس حزب قلب تونس ومرشح سابق للانتخابات الرئاسية لسنة 2019. وقد تم إيقافه، السنة الفارطة، بتاريخ 23 أوت/ آب 2019، تنفيذًا لبطاقة جلب صادرة ضده عن إحدى دوائر محكمة الاستئناف بتونس في قضية رفعتها ضده منظمة "أنا يقظ" بخصوص شبهة غسل وتبييض الأموال. 

وأجرى القطب القضائي والمالي تحقيقًا سابقًا بشأنه، إثر قضية رفعتها ضدهما منظمة "أنا يقظ" بتهمة التحايل الضريبي. ووجهت التهمة إلى القروي بـ"تبييض الأموال" وتم تجميد ممتلكاته وأصوله ومنعه من السفر خارج البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الخليفي: إيقاف القروي لن يؤثر على المسار السياسي لقلب تونس وسنواصل دعم الحكومة

بطاقة إيداع بالسجن ضد القروي.. "أنا يقظ" على الخط