27-مارس-2019

أكد عدم الحسم بعد حول طبيعة المشاركة في الانتخابات الرئاسية (إيناس كانل/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري أن المطالب الأخيرة لتأجيل انتخابات 2019 غير دستورية. واعتبر، الأربعاء 27 مارس/آذار 2019 في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، أن حركة النهضة لن تتحمل في الانتخابات المقبلة حصيلة السنوات الخمس الأخيرة إلا بقدر حجم مشاركتها في حكومات ما بعد 2014.

عماد الخميري: المطالب الأخيرة لتأجيل انتخابات 2019 غير دستورية

وفي علاقة بملف الانتخابات الرئاسية، أكد أن حركة النهضة لم تحدد بعد طبيعة مشاركتها إما بتقديم مرشح من قياداتها أو دعم مرشح من خارجها، مشيرًا لوجود وجهتيْ نظر داخل مؤسسات الحزب ولا يوجد أي توجه غالب إلى حد الآن، وفق تعبيره.

وأشار أن مجلس الشورى طلب في اجتماعه الأخير من المكتب التنفيذي تقديم مشروع لطبيعة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أن دعم مرشح من خارج الحزب مشروط بالاتفاق على مشروع ووجود تعاقدات مع هذا المرشح.

وقال الخميري إنه ليس من الضروري أن من تدعمه حركة النهضة ستتقلص حظوظه في الانتخابات الرئاسية وذلك بمناسبة تصريح راشد الغنوشي بخصوص إمكانية ترشيح رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

الخميري: حركة النهضة لم تحسم بعد طبيعة مشاركتها في الانتخابات الرئاسية 2019

وأضاف أن الرصيد الانتخابي لحركة النهضة "قد لا يساهم في تصعيدها لرئاسة الجمهورية فهو يلعب دور الرصيد المرجح."

في جانب آخر، أكد عماد الخميري أن الحوار مستمر مع رئاسة الجمهورية وحركة نداء تونس، مؤكدًا أنه "ليس حوارًا على حساب رئيس الحكومة".

وفي علاقة بالتطورات في الجزائر، نفى الناطق الرسمي باسم حركة النهضة وجود تواصل مع الأحزاب الإسلامية الجزائرية، مشددًا على أن جزءًا من استقرار تونس متعلق باستقرار الوضع في البلد المجاور.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر ما راج حول دعمها مرشحين للرئاسية: النهضة توضح

الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للرئاسية